رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الوادي الجديد: ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا لـ33

الأربعاء 06/مايو/2020 - 03:39 ص
محافظ الوادي الجديد،
محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء الثلاثاء، أن المحافظة سجلت حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بقرية بدخلو مركز الداخلة ليصبح إجمالي الحالات المصابة بالمحافظة 33 حالة، بالإضافة إلى سلبية نتائج المسح لعدد 261 حالة جميعهم من العاملين والمترددين على مستشفى الداخلة والخارجة العام والمخالطين للحالات المصابة وتعافى 4 حالات وعودتهم إلى منازلهم من مستشفيات العزل بأبوتيج وإسنا.
وقال المحافظ، في بيان صحفي، إنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وأخذ عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض، كما جرى عزل الحالات المخالطة للمصابين في المنازل لمدة 14 يوما ً لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره بجانب الرش الوقائي المستمر.
كما قرر محافظ الوادي الجديد، إلغاء كافة مبادرات السلع الغذائية بمركز الخارجة وذلك بناء على تقرير اللجنة المشكلة للمرور على هذه المبادرات والذي أثبت عدم التزام أصحابها بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية لحماية المواطنين. ومنحهم مهلة لمدة ٧٢ ساعة لرفع الإشغالات.
ولفت الزملوط، إلى تركيب بوابة تعقيم للأفراد والسيارات بمدخل الشوش بمركز بلاط لتعقيم الوافدين من خارج المركز، كما سيجرى البدء اليوم الأربعاء، في صرف مساعدات عينية للمتضررين من قرار إغلاق المقاهي لمساعدتهم وتخفيف العبء عنهم.
وأشار الزملوط، إلى، البدء في تقييم حالات الأسر المعزولة بمنازلهم والتي ألتزمت وأنهت مدة العزل المنزلي من خلال فرق الطب الوقائي لتقديم الاستشارات والإرشادات اللازمة، لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟