رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم..إجراءات وقائية مشددة.. وحدات المرور تواصل استقبال المواطنين

الإثنين 04/مايو/2020 - 10:00 ص
البوابة نيوز
محمد مبروك
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أهم وأبرز أخبار المتوقعة اليوم الاثنين 4 مايو 2020، وجاءت كالتالى:
يحدث اليوم..إجراءات
اليوم.. إجراءات وقائية مشددة.. وحدات المرور تواصل استقبال المواطنين
تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية اليوم استقبال المواطنين الراغبين في تجديد رخص المركبات الخاصة بهم وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة، منعا لانتشار فيروس كورونا.
واشترطت وحدات المرور على المواطنين قبل الدخول إليها ارتداء "الكمامة" كشرط أساسي لإنهاء التعاملات داخل الوحدات المختلفة.
في نفس السياق قامت وحدات المرور بإقامة مظلات والتى يتنظر تحتها المواطنين حتى إنهاء إجراءات تراخيص المركبات الخاصة بهم وراعت فيها أن تكون المقاعد على مسافات متباعدة وعدم السماح بتكدس المواطنين في مكان واحد سواء في أماكن الانتظار أو أمام شباك الموظف المختص بإنهاء الإجراءات.
وقامت بعض وحدات المرور بتوفير كمامات وقفازات للمترددين عليها.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه تقرر استمرار العمل بجميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية هذا الأسبوع اعتبارًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس الموافق من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً لتجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات.
وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء "الكمامة" كشرط أساسى للتردد على وحدات المرور.
وسوف يتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد فتح تقديم باقى الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.
يحدث اليوم..إجراءات
"الفنادق" تعقد اجتماعا طارئا لبحث العودة الجزئية للعمل
أكد مصدر مطلع بغرفة المنشآت الفندقية، إن مجلس إدارة الغرفة برئاسة ماجد فوزي، سيدعو اليوم لاجتماع طارئ، لبحث آليات تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعودة الفنادق للعمل بطاقة ٢٥٪؜ من قوتها.
وقال المصدر -الذي فضل عدم ذكر أسمه-، إن المجلس سيبحث في اجتماعه مدى استعداد الفنادق لتنفيذ الاشتراطات التي تضمنها القرار من توفير مطهرات وأدوات تعقيم للنزلاء، والحقائب، وأجهزة الكشف عن الحرارة فضلا عن تطهير الغرف يوميا، وتوفير عيادة متخصصة بها طاقم مدرب على التعامل مع حالات فيروس كورونا، وهو ما يعد أمرا مكلفا للغاية بالنسبة للفنادق.
وأشار إلى أن السياحة الداخلية لا يمكنها معادلة تكلفة التشغيل خاص لو تم إعادة الفنادق للعمل بشكل جزئي وليس بالطاقة كاملة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟