رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"العالمي للذهب": استقرار الطلب في مصر خلال الربع الأول من 2020

الأحد 03/مايو/2020 - 02:12 م
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
كشف تقرير المجلس العالمي للذهب عن استقرار الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها في 2019، رغم جائحة فيروس كورونا المستجد 
وأوضح التقرير أن حجم الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال أول 3 أشهر من العام، بلغ 6.9 طن وهي الكمية نفسها خلال نفس الفترة العام الماضي، وتراجع الطلب بقيمة طفيفة مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي والذي بلغ 7 أطنان.
وأضاف التقرير أنه رغم جائحة فيروس كورونا، لم تطبق مصر إغلاقًا كاملًا وهو ما عزل السوق عن التعرض للخسائر التي حدثت في بقية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويتوقع التقرير أن لا تكون بيانات الربع الثاني من العام إيجابية، فمن المتوقع أن تلقي التداعيات الاقتصادية في المنطقة على السوق المصري.
وأوضح التقرير أن عالميًا تهاوت مبيعات المشغولات الذهبية خلال الربع الأول من العام الجاري لتتراجع 39% بسبب ارتفاع أسعار الذهب وإغلاق الاقتصاد العالمي بسبب جائحة فيروس كورونا، كما أن هذه المبيعات تراجعت بشدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
"مصر مجددًا كانت خارج السرب فالطلب على الذهب لم يتغير في الربع الأول من العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي"، وذلك بحسب ما ذكره التقرير.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟