رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نصر عبده يكتب: ماذا حدث في ليلة الشهداء على أرض سيناء؟.. التفاصيل الكاملة لعملية بئر العبد

الجمعة 01/مايو/2020 - 08:26 م
البوابة نيوز
طباعة
ستظل سيناء مقبرة الغزاة، وبوابة مصر الشرقية أمنها وحصنها رغم أنف الحاقدين والإرهابيين ، وأذيالهم وأذنابهم.
ومهما فعل الإرهاب، ومهما حاولوا لن تنكسر مصر ، ولن تخضع لهم ، ولن ينتصروا على جيش مصر المرابض كالأسود تحمي العرين، مدافعا عن وطنه وشعبه.
نصر عبده يكتب: ماذا

ويطل علينا الإرهاب الأسود من حين لآخر بعملية إرهابية خسيسة، يحاول بها إثبات الوجود، ويقول من خلالها: إنه موجود، بعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والشرطة على أرض سيناء.
وفي مدن سيناء، رفح والشيخ زويد والعريش وبئر العبد، سطر الأبطال قصص وحكايات تاريخية سترويها الأجيال وتتناقلها، حتى يعرف الجميع أن النصر لمصر، وأن عصابات الإرهاب الأسود لا دين لها، وأنها إلى زوال مهما تواجدت ومهما طال عمرها، فلن يذكرها أحد إلا في موضع الشر والقتل وسفك الدماء، ومهما فعلوا ستظل سيناء أرض البطولات والفداء في حضن الوطن الأم مصر.
نصر عبده يكتب: ماذا

ومؤخرا شهدت مدينة بئر العبد، أكثر من عملية إرهابية، حاول الإرهابيون من خلالها كعادتهم إضعاف عزيمة الشعب المصري، وهم يجهلون أنها كالحديد لا تلين، وكالصخر لا تنكسر.
وبئر العبد هي إحدى مدن محافظة شمال سيناء، وهي العاصمة والقاعدة الإدارية لمركز بئر العبد، وتقع على الطريق الساحلي الدولي على ضفاف بحيرة البردويل.

نصر عبده يكتب: ماذا

وتقع بئر العبد علي بعد 30 كيلو متراً ، شرق بيلوزيوم علي طريق القنطرة- العريش الساحلي، وهي منطقة معروفة كمركز مهم علي الطريق الحربي الكبير منذ القدم.
وبئر العبد إحدي مراكز الإنتاج السمكي المتميز، وتشتهر بزراعاتها من الخضروات والفاكهة خاصة التين والزيتون التي تزرع علي مياه الآبار خاصة منطقة جنوب رابعة، كما تكثر بها أشجار النخيل، وتمر بها خطوط الغاز الرئيسية الممتدة إلى الحدود الشرقية لسيناء، والتي يستهدفها الإرهابيون من حين لآخر.
وأعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أمس الخميس أن عبوة ناسفة انفجرت ، بأحد المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد،ونتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

وأكد المتحدث العسكري ، أن القوات المسلحة على استمرار أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره".
نصر عبده يكتب: ماذا

وفي جنازات الشهداء،دهشتنا قوة الأباء والأمهات وعزيمتهم، يودعون فلذات أكبادهم بالابتسامات والزغاريد، ووقفت أم شهيد لتقول " مع السلامة يا عريس الجنة .. ربنا اخترك فداء لبلدك يا حبيبي".
وكعادتها ووفقا لعقيدتها، لا تهدأ القوات المسلحة ولا يهدأ لها جفن إلا بعد الثأر لأبنائها الشهداء الذين اغتالتهم يد الإرهاب الغاشمة وهم صائمون ولربهم عابدون ولوطنهم حافظون.
نصر عبده يكتب: ماذا

واليوم أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وبناءً على ورود معلومات استخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، قامت القوات المسلحة بتنفيذ عملية نوعية لمكافحة الإرهاب في سيناء.
وأضاف المتحدث العسكري، أنه نتيجة لتبادل إطلاق النيران تم القضاء على تكفيريين شديدى الخطورة عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكى وكمية من الذخائر.
وأكد المتحدث العسكري، أن أبطال القوات المسلحة، يواصلون تنفيذ مهامهم بكل إصرار وعزيمة لإقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟