رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ولاية تكساس تخطط لفتح صالات السينما الجمعة المقبلة

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 03:04 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية، جريج أبوت، أنه سيُسمح بإعادة فتح دور السينما يوم الجمعة المقبلة، جنبًا إلى جنب مع المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة والمتاحف.
وأضاف "أبوت" في بيان صحفي نقله موقع "فارايتي"، أنه سيتم السماح للمسارح والمؤسسات الأخرى بالعمل بنسبة 25 % فقط، مما قد يجعلها غير اقتصادية للعديد من الشركات للعمل.
كما قال عمدة الولاية، أنه لن يُسمح بإعادة فتح محلات الحلاقة وصالونات الشعر والحانات وصالات الرياضة في المرحلة الأولى. ومع ذلك، قال إنه يأمل في أن يعاد فتحهما بحلول منتصف مايو.
أصبحت تكساس الولاية الأخيرة التي تسمح بفتح المسارح، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن تستأنف السلاسل الرئيسية أعمالها حتى يوليو على الأقل. سمحت جورجيا بإعادة فتح مسارحها يوم الاثنين، وعلى الرغم من ذلك لا أحد يتوقع العودة إلى العمل بعد.
من غير المرجح إعادة فتح سلاسل المسرح الرئيسية دون دعم إصدارات الاستوديو الرئيسية، والتي بدورها من غير المرجح أن يتم توزيعها حتى تتمكن المسارح في جميع أنحاء البلاد من عرضها.
وتنص اللوائح التوجيهية من مركز السيطرة على الأمراض أن الدول يمكن أن تبدأ في إعادة فتح اقتصاداتها إذا رأوا تراجعا في أعداد الإصابات لمدة 14 يوما، وهو مؤشر لم تحققه جورجيا. على الرغم من قلة هذه الأرقام. ولكن حتى الآن، لا يبدو أن أي مسارح حريصة على فتح أبوابها.
وتم تعليق إنتاج الأفلام والمسلسلات والبرامج التليفزيونية في الولايات المتحدة منتصف مارس، وأغلقت المسارح ودور السينما، مع إلغاء العروض الأولى «الجالا» والحفلات الموسيقية أو تأجيلها إلى موعد غير معلوم. 
أدت هذه التحركات المفاجئة إلى تسريح الكثير من العمال أسفل خط الإنتاج، من أصحاب الرواتب غير المنتظمة والذين يراقبون مصير مستقبلهم المجهول. 
وامتدت آثار الأزمة إلى العديد من خطوط الإنتاج، وتضررت جميع أقسام العمل تقريبًا وأصبحت في حالة من الشلل التام، حيث دفع فيروس كورونا الاقتصاد العالمى إلى السقوط.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟