رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني يطالب بإقامة نصب تذكاري لشهداء الأطقم الطبية

الأحد 26/أبريل/2020 - 03:10 م
أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا
سارة ممدوح -غادة رضوان
طباعة
طالب الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بعمل نصب تذكاري لشهداء الطواقم الطبية بسبب فيروس كورونا في المحافظات المختلفة. 
وأشار في اقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، إلى أنه منذ بداية أزمة فيروس كورونا وكان جميع أفراد الأطقم الطبية على قدر عال من المسئولية والتضحية والفداء.
وأكد أنه لم يتأخر أي طبيب أو طبيبة أو ممرض أو ممرضة أو حتى فرد أمن أو إداري في أي مستشفى عن تلبية النداء بالرغم من حجم المخاطر التي تحيط بالمخالطين للمصابين، موضحًا أن الطاقم الطبي قدم العديد من الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل إنقاذ المصابين بالفيروس، قائلا: كانوا وبحق هم خط الدفاع الأول عن صحة المصريين.
ولفت أبو العلا، إلى أن تضحيات الأطقم الطبية المختلفة في كل مستشفيات العزل الصحي نالت احترام وتقدير كل المصريين، وهو ما ظهر جليا في حملات التأييد والدعم والمساندة، إلى أن تم تسميتهم بجيش مصر الأبيض.
وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن عمل نصب تذكاري لكل شهداء الطاقم الطبي يأتي تقديرا لتضحياتهم وتخليدا لدورهم البطولي، مقترحا اختيار محافظات مختلفة على امتداد الجمهورية لعمل النصب التذكاري.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟