رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"اتصالات البرلمان" تحذر من تطبيقات إلكترونية خبيثة تستهدف التحايل على الشباب

الأحد 26/أبريل/2020 - 02:38 م
 أحمد بدوى
أحمد بدوى
سارة ممدوح
طباعة
أكد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه مع التطور التكنولوجى الموجود سيكون هناك سلبيات أكثر على السوشيال ميديا ومحاولات من البعض للتحايل على الشباب وانتشار للفيديوهات اللأخلاقية والتى لا بد من التصدى لها.
وأشار رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، في بيان اليوم، إلى أنه وفق دراسة للجهاز القومى للاتصالات، تم رصد زيادة استهلاك الإنترنت خلال شهرى مارس وأبريل بنسبة 87% ووصل حجم استخدام موقع تيك توك لـ194% ومتوقع مضاعفتها خلال شهر مايو، وهو ما يؤكد أن مصر ستتحول لمجتمع إلكترونى نهاية هذا العام.
ولفت رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، إلى أنه وفق دراسة أعدتها اللجنة فقد وصلت نسبة التطبيقات والصفحات الخبيثة التى تستهدف التحايل على الشباب بنسبة 45% من التطبيقات الحالية وتجد قبولا واستجابة تفاعل عليها بنسبة لا يمكن تجاهلها ولا بد من وضعها في الاعتبار تصل لأكثر من 60% من المستخدمين.
وشدد على أن اللجنة خاطبت رسميا الجهاز القومى للاتصالات بضرورة مواجهة الصفحات والتطبيقات التى تحتوى على فيديوهات وتطبيقات لا أخلاقية "خبيثة " لأنها تهدد المجتمع والأمن القومى للبلاد كما أنها تخالف العادات والتقاليد المصرية وأخلاقيات المجتمع المصرى، وهو ما لا يتعارض مع مبادىء الحرية.
وأوضح أن اللجنة خاطبت الجهاز القومى للاتصالات بوضع آلية لحجب الفيديوهات اللأخلاقية لأن تأثيرها كبير للغاية على المجتمع مشيرا إلى أنه يتم حصر هذه الفيديوهات ورصدها لإرسالها للوزارة لمطالبتها.
وطالب رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان، بالتوعية والمراقبة من الأسر بعدم الاستخدامات السلبية للسوشيال ميديا وآليات الاستخدام الصحيحة للإنترنت.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟