رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زاهي حواس لـ"على جمعة": ما تقوله تخاريف وخزعبلات

الإثنين 27/أبريل/2020 - 06:40 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
رد الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الاسبق، على بيان الشيخ على جمعة، الاخير الذي طالبه فيه بالتواصل معه ورؤية البرنامج قبل إصدار أحكام عليه.
قال الدكتور زاهي حواس: أولا لم أصدر بياني السابق الا بعدما شاهدت الحلقة من بدايتها لنهايتها والتي هالني ماشاهدته فيها من خرافات لاعلاقة لها بالعلم بناها الشيخ جمعة كما قال من روايات وأقاويل كما اورد في برنامجة وهو ما نتعجب من صدوره من شيخ فاضل وكان من الصعب ان احادثة أو اتصل به بعدما شهدتة من معلومات مغلوطة في الحلقة وتخاريف".
وأضاف "حواس": "كان من باب اولى ان يحدثني الدكتور جمعة قبل ان يفتي في ما ليس به علم والادعاء بمعلومات بعيدة كل البعد عن علم الآثار ويؤسفني القول ان ما قاله لا يطلق سوى انه خزعبلات".
واكمل "حواس": "القول بأني محتكر العلم مردود علية بأن عصر بناة الاهرامات هو تخصصي وانا من ثلاث علماء فقط على دراية بتلك الحقبة وتفاصيلها التاريخية لذا فأني ردي علية بالادلة والبراهين التاريخية التي لا نقاش فيها مستندة على ادلة لغوية واثرية".
واختتم: "من اعجب ما قالة جمعة اني بعيد عن الساحة وتصريحي محاولة للعودة للأضواء ويبدو انه لا يطالع وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تتسابق للانفراد بلقاءات معي حول اكتشافاتي الأثرية وانجازاتي العلمية والوثائقيات التي اقدمها هي خير سفير لمصر في العالم وادعوه ليشاهد البرامج العالمية التي اظهر بها بعد الحاح من القائمين عليها".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟