رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"كورونا" يتصدر غلاف مجلة كلية الدراسات الاقتصادية بالإسكندرية

الأحد 26/أبريل/2020 - 01:54 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تصدرت "تداعيات كورونا على الاقتصادين العالمي والمصري" عنوان المجلة الصادرة عن كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لجامعة الإسكندرية في نسختها الثالث هذا العام. 
وأضاف البيان الصادر عن الكلية اليوم الأحد، أن مجلة تقام تحت رعاية الدكتور قدري إسماعيل، عميد الكلية، والدكتورة سحر القفاش، رئيس الجمعية العلمية الاقتصادية. 
وأشار البيان إلى أن شخصية العدد هو عبد الرحمن بن خلدون، وتضمنت المجلة مجموعة من المواضيع منها الأزمة الفينزويلية، واليونان والاتحاد الأوروبي، والصراع الإيراني الأمريكي، والاقتصاد الأخضر، والعملة الخضراء. 
وفي سياق متصل، صرح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن تصنيف تايمز للتعليم العالي البريطاني THE 2020 لتأثير الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة كما جاء في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) السبعة عشر في نسخته الثانية قد أعلنت نتائجه اليوم، وأن جامعة الإسكندرية حققت المركز 101 – 200 ضمن 767 جامعة عالمية في مجمل الأهداف تم تصنيفهم من ضمن أكثر من 85 دولة، وهو ما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق الريادة ضمن أفضل الجامعات العالمية.
في إطار سعي جامعة الإسكندرية الدائم نحو الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وإدراجها في أكبر عدد من أهم التصنيفات الدولية. 
وأشار الدكتور الكردي، إلى أن هذا التصنيف يعتمد على معايير المشاركة الحقيقية والموثقة لأنشطة الجامعة المرتبطة بتحقيق الأهداف الأممية الـــ17 للتنمية المستدامة كأحد مؤشرات النجاح في النهوض بدور الجامعة في تطوير وتنمية المجتمع المحيط، وقد حرصنا في هذا العام على التقدم في جميع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وليس 11 هدف مثل العام الماضي.
وعلق الدكتور الكردي أن هناك تميزا واضحا لجامعة الإسكندرية في عدد من الأهداف والتي احتلت فيها ترتيب متقدم ضمن أعلى مائة جامعة عالمية وهي العمل المناخي، والسلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، بالإضافة إلى تحقيقها المرتبة العالمية 101–200 في أهداف التنمية المستدامة 3، 4، 4.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟