رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أمام العدالة.. "أحداث الموسكي" و"عنف الظاهر".. أبرز محاكمات اليوم

الأحد 26/أبريل/2020 - 08:00 ص
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام إعادة محاكمة 9 متهمين باحداث عنف الموسكي ومحاكمة متهمين باحداث عنف الظاهر.
إعادة محاكمة 9 متهمين بأحداث عنف الموسكي
تنظر الدائرة الرابعة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة بمجمع محاكم طره إعادة محاكمة 9 متهمين في اتهامهم باستعمال العنف وقطع الطريق العام في القضية المعروفة بـ"احداث عنف الموسكي".
ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها استعراض القوة، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على ضابط شرطة، ومنعه من ممارسة عمله، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وقطع الطريق وتعطيل سير المواصلات.
إعادة محاكمة متهمين بأحداث عنف الظاهر
تنظر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، ود. على عمارة وأمانة سر محمد، إعادة إجراءات محاكمة متهمين بالتورط في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف الظاهر".
وأسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.
محاكمة متهمين بأحداث عنف منطقة 15 مايو
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة متهمين اثنين في أحداث عنف منطقة 15 مايو.
شمل أمر إحالة المتهمين في تلك القضية، أنهم اشتركوا في مظاهرة تخريبية من دون ترخيص، وكان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، كما انضموا إلى الجماعة الإرهابية التى تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، قاموا من خلال المسيرة الحاشدة بمنطقة ١٥ مايو بتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟