رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترامب ينتقم من "صحفي صديق" بعد انتقاد "الحقنة"

السبت 25/أبريل/2020 - 08:05 م
البوابة نيوز
محمد سامح
طباعة
ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متابعة الصحفي بيرس مورغان من موقع "تويتر"، بعد انتقاده أسلوب الرئيس "المجنون" في مكافحة فيروس كورونا المستجد.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن بيرس، البالغ من العمر 55 عاما، انتقد في مقال كتبه، ما صرح به ترامب بشأن إمكانية حقن الجسم بمواد معقمة لمحاربة "كوفيد-19".
وتحدث الرئيس الأمريكي، أول أمس الخميس، عن فرضية "حقن" الجسم بمواد معقمة لمحاربة كورونا، كما اقترح "الأشعة فوق البنفسجية" أو "ضوء قوي جدا" يمكن توجيهه إلى "داخل الجسم" لمكافحة المرض.
وفي أعقاب ذلك، اتهم عدد من الأخصائيين ترامب بـ"عدم المسئولية، لطرحه هذا الاقتراح الخطير"، فيما دعاه البعض إلى "التوقف عن التنظير".
وبدأ الصحفي المخضرم بيرس عموده، المنشور على موقع "ديلي ميل"، بدعوة ترامب إلى "إغلاق فمه"، منتقدا الرئيس الأمريكي لاستغلاله منصبه في بث "نظرياته المجنونة حول كيفية التغلب على الفيروس".
وأضاف "حوّل زعيم العالم الحر جلسة الإحاطة اليومية حول كورونا إلى حصة للترويح الذاتي ومهاجمة المعارضين ومحاولة الدفاع عن أخطائه التي قام بها منذ ظهور كورونا".
وأعلن بيرس اليوم أن "ترامب ألغى متابعته على تويتر، بعد ساعات قليلة من نشر المقال".
وقالت الصحيفة البريطانية إنه على الرغم من أن بيرس وترامب كانا على علاقة "صداقة" جيدة، كما أنه حاوره في يونيو الماضي، إلا أن الصحفي لم يتردد في انتقاد الرئيس حين استدعى الأمر ذلك.
يذكر أن الدول الأكثر تضررا من الفيروس، تشمل الولايات المتحدة وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة والصين.
يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟