رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أوقاف الإسكندرية" تواصل عملها لمتابعة إغلاق المساجد

السبت 25/أبريل/2020 - 12:21 م
إغلاق المساجد
إغلاق المساجد
محمد العدوى
طباعة

تواصل غرف عمليات أوقاف بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، عملها لمتابعة تنفيذ قرارات وزارة الأوقاف بشأن إغلاق المساجد وعدم إقامة أي شعائر بها والاقتصار على رفع الأذان بالمساجد فقط بالصيغة التي أرشدت إليه النصوص الشرعية عند حلول النوازل.

وجه الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، تعليمات لمديري الإدارات الفرعية، خلال اجتماعه لبحث أوضاع المساجد في هذه الظروف الراهنة والتأكد من استقرار الوضع ولمناقشة الخطط الدعوية الخاصة باستقبال شهر رمضان المعظم.

وأضاف البيان الصادر عن المديرية اليوم، أن الاجتماع أسفر عن 7 تعليمات وهم التأكيد على استمرار انتداب جميع الأئمة للتفتيش ومتابعة أوضاع المساجد في مناطقهم بالتنسيق مع مفتشي الإدارات كل في منطقته، والتأكيد على استمرار تكليف كل عامل بمتابعة عدد من الزوايا الأهلية بما لا يقل عن زاويتين ولا يزيد على خمسة.

وأشار إلى التأكيد على عدم تمكين أي أحد فردًا كان أو جماعة من إقامة أي نشاط في أي مسجد تحت أي مسمى، وعدم السماح بفتح المساجد لأعمال الصيانة إلا بعد الحصول على تصريح من الجهات المختصة في الأوقاف.

وتابع عدم فتح المساجد لأداء شيء من الشعائر الجماعات والجمع وصلاة التراويح حتى تمر هذه الأزمة حفاظا على سلامة المواطنين، والاقتصار على رفع الأذان بالمساجد فقط بصيغة النوازل التي قررتها الوزارة

وأكد الشيخ محمد خشبة، أن كل من يخالف التعليمات أو يثبت تقصيره أو تقاعسه عن أداء عمله يعرض نفسه للمسألة القانونية والعقوبات التي قررتها الوزارة والتي تصل إلى الفصل من العمل.

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟