رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط 6 عاطلين بتهمة غسل الأموال من حصيلة الاتجار بالمخدرات في الإسكندري

الجمعة 24/أبريل/2020 - 01:59 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإسكندرية، اليوم الجمعة، من ضبط 6 عاطلين لاتهامهم بغسيل الاموال من نشاطهم الإجرامى في مجال الإتجار بالمواد المخدرة وحصيلتها 20 مليون جنيه، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على المبلغ المالي.
البداية، عندما تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، يفيد بورود معلومات سرية بقيام 6 عاطلين 4 منهم لهم معلومات جنائية مسجلة" مقيمين بنطاق دائرة قسم شرطة ثان العامرية، لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة.
وكشفت التحقيقات قيام المتهم بمحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة في مجالات "تأسيس شركات وأنشطة تجارية، شراء العقارات والسيارات"، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.
واكدت التحقيقات ان أموال المتهمين قدرت تلك الممتلكات بنحو 20 مليون جنيه تقريبًا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟