رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزارة الزراعة: إعداد درسات تفصيلية للأراضي الزراعية محل الاستثمار

الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 01:45 م
الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن مصر منذ عام 2014 تتبع منهجًا كبيرًا لتوفير الاحتياجات الغذائية للمواطنين، مشيرًا إلى أن نتائج الأمن الغذائى تظهر في أوقات الأزمات التي تتعرض لها مصر والعالم كله.
وأضاف "القرش" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الجهود التى تبذلها الدولة مؤثرة بشكل كبير، موضحًا أنه في إطار تلك الجهود وإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء تكليفات واضحة لكل المعنيين بالزراعة بضرورة الاهتمام بالتوسع في الأراضى الزراعية وأهداف الدراسات لاستقطاب المزيد من تلك الأراضى في مناطق جديدة.
وأشار، إلى أنه يتم استقطاب أراضٍ زراعية بمنطقة جنوب الوادى وسيناء، حيث إنها قد تكون من المناطق الرائدة لاستصلاح الأراضى بها، بالإضافة إلى منطقة غرب المنيا وزراعة 3000 فدان من البنجر هناك.
وأكد إمكانية التوسع المزيد من الأراضى الزراعية والاستثمارات بمنطقة غرب المنطقة، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة من خلال مراكزها البحثية تحاول أن تستنبط التقاوى وتحملها للظروف المناخية الصعبة لقدرتها على إنتاج أعلى، حيث إن الزراعة الآن تقوم بإعداد دراسات تفصيلية للأراضى الزراعية محل الاستثمار.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟