رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"التعليم" تنشر قائمة المشروعات البحثية عبر موقعها الرسمي

الجمعة 10/أبريل/2020 - 10:04 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
هاني البدري
طباعة
نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، على موقعها الإلكتروني مواضيع المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، وشرح لكيفية التعامل مع عناصر المشروع، وذلك عبر الرابط.
كما نشرت الوزارة قوالب جاهزة للمشروعات البحثية لمساعدة الطلاب على إعداد المشروع البحثي الخاص بهم، وذلك عبر الرابط.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الخميس، عن جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية "من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي"، إلى السنة التعليمية التالية.
وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن معايير تقييم المشروعات البحثية للطلاب، قائلا: إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.
وأوضح الوزير أنه سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلًا عن هذا المشروع.
وأكد، أن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة صارمة ضد الغش، محذرا الطلاب من تنفيذ أبحاث مدفوعة الأجر، أو بالغش.
وأشار "شوقي"، إلى أن من يساعد في الغش سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتصل للجنائية، والأبحاث المنقولة والمتطابقة سترفض ويمتحن الطالب امتحان تقليدي في سبتمبر المقبل.
وتابع أن تسليم الابحاث سيكون خلال 3 أسابيع من الآن، أي حتى منتصف مايو المقبل، والمشروع البحثي يقدم باللغة العربية أو باللغة الأجنبية المستخدمة في مدارس اللغات: "اختر اللغة"، وسيتم إتاحة مشروعات طلاب الدمج وكذلك اولي وثانية منازل يوم الاثنين ١٣ أبريل الحالي.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟