رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

طلاب طب بنها ينتجون الكحول ويبيعونه للمواطنين بنصف الثمن

الجمعة 10/أبريل/2020 - 01:13 م
طلاب طب بنها
طلاب طب بنها
أسامه علاء
طباعة
نظم طلاب كلية الطب بجامعة بنها، مبادرة تحت عنوان "طلاب من أجل مصر"، لإنتاج المطهرات، والكحول، وبيعها للجمهور من أهالي محافظة القليوبية، بأسعار تقل عن مثيلتها في الأسواق بنسب تصل إلى 50%.
من جانبها قالت الدكتورة نرمين عدلي، منسق المبادرة، ورئيس قسم السموم بالكلية، إنه جرى عمل منفذ بمجمع الكليات ببنها، ومنفذ آخر داخل كلية الطب، موضحة أن ذلك يأتي مساهمة من الطلبة في الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأضافت الدكتورة نرمين، أن المبادرة تحاول أن تساهم في جهود الدولة والقيادة السياسية لمكافحة فيروس كورونا، عبر عدة محاور منها تصنيع المعقمات والمطهرات، وطرحها للجمهور للقضاء على الاحتكار، وارتفاع أسعار الكحول، وأيضا تصنيع الكمامات، دعما للفريق الطبي بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى توفير ماكينة لتعقيم اليدين داخل كلية الطب، مع توزيع منشورات للتوعية في معظم المؤسسات بالقليوبية وبجوار ماكينات الصراف الآلي لتوعية المواطنين بالاستخدام الأمثل دون نشر العدوى.
وتأتي مبادرة "طلاب من أجل مصر"، برعاية الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، والدكتور محمد جودة وكيل الكلية لشئون الطلاب.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟