رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأرقام.. حصاد جهود الدولة اليوم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

الخميس 09/أبريل/2020 - 09:54 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية، منذ قليل، حصاد جهود الدولة لمكافحة تداعيات فيروس كورونا اليوم الخميس.
وقد جاءت كالتالي:

- الصحة تعلن عن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 348 وخروجهم من مستشفى العزل.

- ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 468 حالة من ضمنهم الـ 348 متعافيًا.

- تم تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وتسجيل 15 حالة وفاة، بينهم رجل أجنبي.

- إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و118 حالة وفاة.

- مجلس الوزراء يعلن آليات صرف منحة الرئيس السيسي للعمالة غير المنتظمة بسبب تداعيات فيروس "كورونا، وبما يضمن عدم التزاحم وحصول المستحقين على المنحة بصورة كريمة حيث يبدأ الصرف من١٣ وحتى الخميس ١٦ أبريل لكل من سجل بياناته حتى نهاية عمل الخميس ٩ أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، وذلك من خلال مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي. وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعًا وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف،و سوف يصل لكل مستحق رسالة نصية على رقم التليفون المحمول المسجل ضمن بيانات المستحق، قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف.

- وزارة النقل تعلن تشغيل قطارات إضافية وتعديل مواعيد قطارات السكة الحديد بدءًا من اليوم الخميس تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتعديل ميعاد الحظر بحيث يكون آخر موعد وصول للقطارات بجميع خطوط الشبكة في المحطات الإنتهائية الساعة ٧:٣٠ مساء ابتداءً من اليوم وعلى أن يبدأ التشغيل اليومي إبتداءً من الساعة السادسة صباحا بجميع خطوط الشبكة، (جدول مواعيد القطارات بالتعليقات)

- تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعض مواقع المشروعات الإنشائية، وفي ضوء ما تلاحظ للرئيس من عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع فقد وجه كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصًا على سلامة كافة المواطنين وخاصة العاملين بمختلف المشروعات بأنحاء الجمهورية، واتساقًا مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟