رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. 10 معلومات عن المشروعات البحثية لسنوات النقل والشهادة الإعدادية

الخميس 09/أبريل/2020 - 09:49 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية معلومات عن كل ما تريد معرفته عن المشاريع البحثية المقررة على سنوات النقل والشهادة الإعدادية، والذي يعد شرطًا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، إلى السنة التعليمية التالية.

وجاءت أبرز المعلومات:

👈المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة، وهي «العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار.

👈بالنسبة للمرحلة الابتدائية «من الصف الثالث إلى الصف السادس»، يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة لتنفيذه بمفرده أو مع مجموعة.

👈بالنسبة للمرحلة الإعدادية «من الصف الأول إلى الصف الثالث»، يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة لتنفيذه بمفرده أو مع مجموعة.

👈عناصر المشروع البحثي تتكون من: «العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع»

👈موضوع المشروع البحثي المقترح مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلًا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

👈جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية https://study.ekb.eg،

👈ينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020 (مدة 5 أسابيع).

👈يتم تسليم المشروع البحثي: إلكترونيًا عبر منصة التواصل https://edmodo.org
أو كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية «سكانر»)، وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

👈معايير تقييم المشروعات واعتباره (مقبولا، أو غير مقبولا) وهي كتابة عنوان جذاب للمشروع، وعرض المشروع بطريقة منظمة وفقًا للنماذج المعدة مسبقًا، واستخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة سواء من كتاب المدرسة أو المكتبة الرقمية، وعدد الكلمات المحدد لكل مشروع بحثي، والالتزام بجميع محاور المشروع البحثي، ومراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.

👈 سيتم رفض المشروع إذا تطابق مع مشروع آخر أو إذا ثبت أن شخصًا آخر قام بكتابته، وفي هذه الحالة سيضطر الطالب إلى دخول امتحان في بداية العام الدراسي المقبل بديلًا عن هذا المشروع.



"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟