رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صوت الناس.. "زينب" تبحث عن معاش ومساعدة أولادها

الجمعة 10/أبريل/2020 - 03:45 ص
وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي
أحمد رسلان
طباعة
زينب فوزى مختار، امرأة أربعينية، من قرية بنى اشبل، بمحافظة الشرقية، توفى زوجها منذ أكثر من عامين، وترك لها طفلة تبلغ من العمر ١٣ عاما، ولسوء الحظ، أن الزوج لم يكن لديه عمل ثابت، وليس له معاش بالضمان.
وتعانى «زينب» من آلام المفاصل، فلم تستطع مواصلة الخدمة في المنازل، أو حتى استكمال عملها، كعاملة نظافة بإحدى الحضانات بالقرية، فاضطرت لترك مسكنها، واستأجرت غرفة بدورة مياه بإيجار قيمته ٢٠٠ جنيه شهريا، غير صالح للمعيشة الآدمية.. ورغم ضيق الحال، أصرت ابنتها، على استكمال دراستها بالمرحلة الإعدادية، بالإضافة لطفل آخر، يبلغ من العمر ٩ سنوات، لم ينجح في التعليم، فأراد تعلم صنعة تنفعه في المستقبل، فالتحق بورشة ميكانيكا سيارات بقريته.
 وتناشد «زينب» وزيرة التضامن من خلال «صوت الناس"، بتسهيل حصولها على معاش يساعدها في مواصلة مسيرتها مع أسرتها الصغيرة.
تعرض أشرف عبدالراضى محمد البالغ من العمر ٦١ عاما والذى يقيم ١٧ شارع أبو جرج أرض النزهة بولاق الدكرور الجيزة للطرد من مسكنة عقب قرار صاحب العقار بذلك لعدم سداد الإيجار الخاص به وقام بطرده لحين دفع الإيجار المستحق والذى يقدر بملغ ٢٥٠ جنيها واستكمل: أنا رجل كبير ولم أكن قادرا على العمل ولم أتقاض أى معاش وليس لى مصدر ثابت للدخل لذلك أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة سرعة بحث حالتى ومساعدتى وإنقاذى من التشرد.
للتواصل /٠١١٤٢٠٩٢٧٥٦.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟