رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استرداد 15 فدانا من أملاك الدولة بالقاهرة

الخميس 09/أبريل/2020 - 04:05 م
البوابة نيوز
جهاد نور - زهرة مسعود
طباعة
تفقد المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، اليوم الخميس، محيط ترعة الطوارئ، لمتابعة إزالة العشش التي تم إنشاؤها بطريقة عشوائية ومخالفة على جانبي السكة الحديد بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول. 
وأعلن "صابر" أنه تم استرداد ما يقرب من 15 فدانا من أملاك الدولة، مشيرا إلى أن الأرض التى تم استردادها عبارة عن عشش ومباني دور أرضى مخالفة، وتم تنفيذ إزالة التعديات بالكامل وتسكين الأهالي بمشروع أهالينا 1 القريب من المكان.
وأضاف أنه جار حاليًا دراسة الاستخدام الأمثل لمساحة الأرض المستردة. 
جاءت الجولة بحضور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية واللواء خالد المحمدى رئيس حى السلام أول بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية استكمالا لجهود المحافظة في تطوير المناطق العشوائية وتوفير حياة آمنة وكريمة لقاطنيها. 
وكان قد أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه استكمالًا لجهود المحافظة في تطوير المناطق العشوائية وتوفير حياة آمنة وكريمة لقاطنيها، سيتم تسكين المستحقين القاطنين بالمنطقة بوحدات مؤثثة  بالكامل وبها جميع الأجهزة الكهربائية ومتوافر بها جميع الخدمات  بمشروع أهالينا (1).
كما أكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسابق الزمن لإزالة المناطق العشوائية الخطرة قبل نهاية العام الجارى تنفيذًا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية. 
وأشار إلى أن محور ترعة الطوارئ يصل طوله لـ9 كم2 وعرضه نحو 100 متر، مؤكدًا أن  المحور يساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بمنطقة المشروع وخاصة شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي مؤكدًا أن المحور سيوفر نطاقًا عمرانيًا متحضرا في المنطقة المحيطة به كما سيساهم تطوير هذا المحور في تيسير الحركة المرورية بالمنطقة.

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟