رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئیس إقلیم کردستان: ترشيح الكاظمي يجدد الأمل في عراق مستقر

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 05:28 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
قال رئيس إقليم كردستان نيچيرڤان بارزاني؛ ؛ إن العراق يواجه ظروفًا وتحديات صعبة، تتطلب من كل القوى والأطراف السياسية تجاوز خلافاتها والإسراع في الإتفاق على آلية تشكيل حكومة إتحادیة حسب الأصول الدستورية وعلى أساس توافق حقيقي يضمن استقرار الحكومة وتنفيذ إلتزاماتھا، وأھمھا الوقوف أمام إخطار التحديات والأزمات المركبة التي تواجهها البلاد.

وأضاف خلال بيان مساء اليوم الأربعاء، أن رئاسة إقلیم كردستان تؤكد على إيمانها باستقرار العراق السياسي والأمني والعمل الدؤوب من أجله؛ وهذا يتطلب تشكيل حكومة جديدة بدعم كافة الجهات الوطنية.

وتابع البيان: "من هذا المنطلق نرحب بترشيح مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة الإتحادیة من قبل القوى السياسية للمكون الشيعي، وندعو الجميع إلى دعمه للانتهاء من مهام تكليفه وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".

وعلق مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة شيركو حبيب؛ على بيان حكومة الإقليم؛ موضحا ترحيب كردستان بترشيح مصطفى الكاظمي لمنصب رئيس وزراء الحكومة الاتحادية، مؤكدا على تأييد حكومة الإقليم كافة الجهود لاستقرار العراق والعمل من أجل تامين الخدمات للمواطنين.

وتابع: "على الحكومة الجديدة العمل حسب الدستور لإنهاء الخلافات بين بغداد وأربيل، والسعى لبناء عراق ديمقراطي فيدرالي يضمن العيش الكريم وحرية جميع مكوناته واستقلالية القرار العراقي بما يخدمه".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟