رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد فرض حجر على "المعتمدية".. تطهير 710 منشآت وشارع بكرداسة وأبوالنمرس

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:08 م
البوابة نيوز
أمنية بكر
طباعة
تواصل محافظة الجيزة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة تفشي فيروس كورونا، حيث أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم الانتهاء من رش وتطهير وتعقيم 710 منشآت بمراكز ومدن كرداسة وأبو النمرس وأطفيح وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.
وأشار "راشد" إلى أن المنشآت التى تم تطهيرها وتعقيمها شملت الأماكن الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعددًا من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعددًا من مقار مكاتب البريد والبنوك والمساجد والكنائس وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.
ولفت إلى أن مجهودات التطهير والتعقيم التى تمت شملت 365 منشأة بمدينة كرداسة و180 منشأة بمركز أبو النمرس و165 منشأة بمركز أطفيح مشيرًا أن مجهودات التطهير والتعقيم مستمرة بكافة قطاعات المحافظة وبمتابعة يومية حفاظا ًعلى سلامة المواطنين.
وفى نفس الإطار أعلنت محافظة الجيزة أنه في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد وحرصًا على سلامة المواطنين تم تنفيذ حجرا صحيًا على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من يوم أمس، 7 أبريل، بناءًا على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حفاظا عليهم وذويهم.
وتؤكد محافظة الجيزة على اتخاذ عددًا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا البان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات (التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية ) لتوفير كافة السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم وسوف تعمل المحافظة وكافة أجهزتها على توفير أي متطلبات أخرى للقرية وبما يلبى أي احتياجات للمواطنين فورًا.
كما كلف المحافظ كلا من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية وتقوم حاليا محافظة الجيزة بنشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟