رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

65 وفاة و9248 إصابة بكورونا في إسرائيل منذ بداية تفشي الفيروس

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 12:44 ص
ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية
سبوتنيك
طباعة
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن وصول حالات الوفاة في البلاد إلى 65 حالة، جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
ونقل الموقع الإلكتروني العبري "مفزاك لايف"، مساء أمس الثلاثاء، عن الوزارة الإسرائيلية وصول عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 9248 حالة.
في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء امس الثلاثاء، أن آرون سيدمان، المواطن الإسرائيلي الذي يبلغ من العمر 92 عاما، تم شفاؤه من فيروس كورونا، بعدما أصيب به قبل أسبوع ومكوثه في المستشفى لفترة.
وأفادت الصحيفة بأن سيدمان كان مصارعا في شبابه وتمتع بصحة جيدة، وهو ما ساهم في الإسراع في شفائه من الفيروس، حيث نقلت الصحيفة على لسان الأطباء في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع بجنوب إسرائيل، أنه كان يستجيب للعلاج بسرعة، وهو ما ساهم في سرعة شفائه.
وبالتوازي مع ذلك، نشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان الخارجية الإسرائيلية، تغريدة جديدة لها على صفحتها الرسمية على "تويتر"، مساء امس الثلاثاء، أكدت من خلالها أن بلادها بصدد إجراء أول تجربة سريرية لعلاج وباء الكورونا في العالم.
وأشارت الخارجية الإسرائيلية إلى أن تلك التجربة هي الأولى حول العالم لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قائلة: أبشروا".
وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وأعلن نتنياهو أن إسرائيل ستنفذ إغلاقًا كاملاً من بعد ظهر أمس الثلاثاء إلى صباح الجمعة، وهي فترة تتزامن مع بداية عطلة عيد الفصح لدى اليهود، الذي يحل اليوم الأربعاء.
وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية في وقت سابق أمرا يلزم المواطنين بوضع الكمامات أو الأقنع الواقية لدى خروجهم من المنازل بدون استثناء.
وكانت بداية ظهور الفيروس في الصين، في نهاية ديسمبر الماضي، التي أصبحت تحتل المركز السادس عالميا بنحو 82 ألف حالة إصابة وأكثر من 3300 حالة وفاة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟