رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غضب في الكونجرس من خطط ترامب للانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 12:12 ص
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
سبوتنيك
طباعة
حذر كبار الديمقراطيين في لجان مجلس النواب ومجلس الشيوخ المسئولة عن الشئون الخارجية والقوات المسلحة من أن خطط إدارة ترامب لسحب الولايات المتحدة من معاهدة الأجواء المفتوحة سوف تعمي قدرة الحلفاء الأوروبيين على رصد الأنشطة العسكرية الروسية في ساحاتها الخلفية، وفقا لبيان صحفي مشترك اليوم الثلاثاء.
واشنطن - سبوتنيك. وقال البيان "سيكون لهذا القرار تداعيات سلبية بعيدة المدى على حلفائنا الأوروبيين، الذين يعتمدون على هذه المعاهدة لإبقاء روسيا مسئولة عن أفعالها العسكرية في المنطقة".
وأضاف أنه "خلال الوقت الذي نحتاج فيه للرد على العدوان الروسي، لا يمكننا الاستمرار في تقويض تحالفاتنا، وهو بالضبط ما سيفعله الانسحاب الأمريكي من هذه المعاهدة"، على حد وصف البيان.
وجاء ذلك في البيان الذي أصدره رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب آدم سميث، ولجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، وبوب مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وإليوت إنجل، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، عن الديمقراطيين.
واتهم البيان أيضًا توقيت إدارة ترامب بالتغيير خلال وباء فيروس كورونا المسبب لمرض (COVID-19) العالمي، على ما يبدو بغرض تشتيت انتباه الجمهور بشكل مفرط بسبب التقارير حول الوباء.
وحث المشرعون الإدارة على عكس مسارها بدلاً من "صدمها" بينما تتصارع الولايات المتحدة والعالم بأسره مع فيروس كورونا الجديد.
وقالت الإدارة إنها لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كانت ستظل طرفًا في المعاهدة.
لكن وزير الدفاع مارك إسبر أخبر الكونجرس الشهر الماضي أن البنتاجون سيؤجل تمويل الطائرات الجديدة أو المطورة لإجراء تحليق جوي حتى يتم التوصل إلى قرار.
وتسمح معاهدة عام 1992 للدول الموقعة، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا، القيام برحلات استطلاعية غير مسلحة فوق أراضي دول أخرى لجمع بيانات عن الأنشطة العسكرية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟