رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. الجزائر ضيف شرف عروض الأزياء الأفريقية بمؤتمر أكاديمية الفنون

الأربعاء 08/أبريل/2020 - 01:32 ص
عروض الأزياء الأفريقية
عروض الأزياء الأفريقية بمؤتمر أكاديمية الفنون
سمية أحمد
طباعة
شهدت حفل ختام المؤتمر العلمي الثاني لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي استعراضًا للأزياء التقليدية الأفريقية، حيث تحل الجمهورية الجزائرية ضيف شرف العروض التقليدية، وتحت إشراف آمال نهاريا، وتتضمن العرض أهم انواع الملابس الجزائرية التقليدية، والإكسسورات المستخدمة مع كل زي، وذلك في مختلف المدن.
وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر 3 جلسات نقاشية، شارك فيها عدد من الباحثين المصريين والأفارقة، وعرضًا لفنون الأداء الأفريقية. 
وتضمن المؤتمر عدة محاور ومنها المرأة كما جسدتها السينما الأفريقية، والمرأة في المسرح الأفريقي، المرأة في العادات والتقاليد الشعبية الأفريقية، المرأة وطقوس الشعوب الأفريقية، الأفريقية مصدرأ لإبداع الأفارقة التشكيلي، الأفريقية مصدرًا لمبدعي الغرب، المرأة كما صورها الإعلام المحلي والدولي، المرأة في فنون الأداء الموسيقى، المرأة في فنون الأداء الموسيقي، المرأة في تاريخ أفريقيا الحديث، المرأة في تاريخ أفريقيا الحضاري، المرأة في الأدب الأفريقي، المرأة والإبداعات التشكيلية الشعبية الأفريقية، المرأة والعزف على الآلات الموسيقية. 
يذكر أن المؤتمر يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة والدكتور أشرف ذكي رئيس أكاديمية الفنون، وبرئاسة الدكتورة غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية ومقرر المؤتمر الدكتورة إيمان مهران أستاذ الثقافة المادية بالمعهد العالى للفنون الشعبية، وذلك على مدى يومي 6 و7 أبريل الجاري، وذلك عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالمؤتمر.
وتقدم للمؤتمر 70 بحث علمي، حيث تم قبول 68 بحثا منهم، وتحكيمهم من قبل أساتذة متخصصون في مجالاتهم، بينما تقدم بالأبحاث كاملة 44 بحث علمي.
لمتابعة العرض من خلال الرابط:
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟