رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد انتهاء محاكمات اليوم.. إجراءات وقائية بمبنى محكمة جنايات طرة

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 05:34 م
البوابة نيوز
ريهام غلاب
طباعة
تشهد الآن قاعة محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، إجراءات وقائية مشددة، وذلك بعد انتهاء محاكمات اليوم، ولعل من ابرزها محاكمه ٢١٣ متهما بقضيه كتائب حلوان برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، ومحاكمه ٥٥٥ متهم بقضيه ولايه سيناء.
وتوصلت تحقيقات النيابه فيها إلى ان المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.
يأتي هذا الإجراء تنفيذا لتعليمات المستشار عمر مروان وزير العدل، الذي شدد على اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازم، للوقاية من الفيروس من خلال تأجيل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم، وأن يكون حضورها بدون حضور الجمهور، مع متابعة المواطنين والمحامين لمعرفة المواعيد.
يذكر أنه تم تعقيم مبنى ديوان وزارة العدل بالكامل والانتهاء منه، كما تم التوجيه باتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المصالح التابعة للوزارة ووجه وزير العدل بتوفير التكاليف المالية اللازمة لذلك.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟