رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس "صحة النواب": أزمة كورونا أظهرت الدور البطولي للأطباء وأطقم التمريض

الإثنين 06/أبريل/2020 - 05:15 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب أن أزمة فيروس كورونا أظهرت الدور البطولي للأطباء وأطقم التمريض، الذين طالما طالبت اللجنة بالاهتمام بهم ورفع بدل العدوي لهم، وكذا دور رجال الشرطة في تطبيق القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء.
وقال العماري - في تصريح اليوم الاثنين - إن اللجنة أوصت بالعمل على تدريب فرق من الأطباء والتمريض من غير تخصصات الأمراض الصدرية والرعاية المركزة للتعامل مع حالات الإصابات التنفسية، وضرورة الإسراع بالكشف على أسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي وصيانتها، حيث نادت اللجنة بذلك كثيرًا.
وأشار إلى أن توصيات اللجنة تضمنت أن يكون هناك اتصال مباشر ومستمر بين وزارة الصحة والسكان وأمانة مجلس النواب ولجنة الشئون الصحية حول آخر التطورات والإحصائيات، لتخاطب بها النواب في دوائرهم لطمأنة جموع المواطنين والبعد عن الشائعات والبيانات من غير مصادرها الرسمية، مشددًا على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من يحاول أن ينال من بناء الدولة بالشائعات والأكاذيب أو الافتراءات أو التقليل من جهودها.
وأضاف العماري أن اللجنة تتابع أزمة فيروس كورونا المستجد وجهود الدولة لمواجهة هذا الوباء ومنع انتشاره، وفي ضوء ذلك تتواصل اللجنة مع وزارة الصحة والسكان لمتابعة آخر المستجدات والتطورات بشأن الأزمة.
ولفت إلى أن رئيس وأعضاء لجنة الشئون الصحية يتواصلون بشكل يومي لمتابعة الأزمة وطرح المقترحات والتصورات لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره.
وفي السياق ذاته، وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب التحية والتقدير للفريق الطبي برئاسة الدكتور رضا النجار استشاري أمراض النسا والولادة بعد نجاحه في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد.
وقال عابد - في بيان - إن هذا الفريق الطبي من جيش مصر الأبيض لم يتردد لحظة في القيام بواجبه الوطني، رغم المخاطر التي كانت تهدده، مطالبًا الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتكريم هذا الفريق الطبي الذي ضرب المثل والقدوة في التعامل بكل حرفية ومهنية في مثل هذه الحالات الحرجة.
وأضاف أن الطب المصري بخير، ولديه القدرة والكفاءة والعمل باحترافية في مواجهة جميع المشكلات والأزمات الصحية التي تواجه مصر، معربًا عن ثقته بقدرة المنظومة الصحية المصرية ومعها الشعب المصري في تحقيق الانتصار على فيروس كورونا، مناشدًا جميع المصريين تطبيق الحظر الكامل خلال هذه المرحلة الحاسمة مع مواجهة فيروس كورونا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟