رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جامعة القاهرة تواصل المسح الطبي للعاملين بمعهد الأورام

الإثنين 06/أبريل/2020 - 12:35 م
البوابة نيوز
أميرة عزت - كريم صلاح
طباعة

تواصل جامعة القاهرة استكمال عمليات المسح الطبي للأطقم الطبية من الأطباء والتمريض والعاملين الإداريين لاكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد من عدمه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتواصل عمليات تعقيم وتطهير معهد الأورام التابع للمستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة.

وأشارت الجامعة إلى، أنه يجرى أيضا تتبع شبكة المخالطين والمترددين على معهد الأورام لإجراء المسح الطبي لهم، موضحة أن عدد الإصابات الفعلية 17 مصابا بفيروس كورونا حتى الآن.

وأوضحت الجامعة إلى أن النتائج الخاصة بمرضى معهد الأورام جاءت سلبية جميعها، لافتا إلى أن عدد المرضى بمعهد الأورام يبلغ نحو 60 مريضا وجميعهم بخير ويتلقون العلاج الخاص بهم داخل معهد الأورام.

وخاطبت الجامعة وزارة الصحة والسكان للحصول على 1000 كاشف طبي لفيروس كورونا على نفقة الجامعة، لإجراء الفحوصات والمسحات الخاصة بفيروس كورونا لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضي المترددين على المعهد خلال آخر أسبوعين، مشيرا إلى إنه تم أخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن من إجمالي العاملين بالمعهد.

وقد عين دكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تعيين فريقين جديدين لإدارة مكافحة العدوي والجودة داخل المعهد، مشيرًا إلى أن إدارة المعهد ستتخذ كل ما يلزم على الفور لضمان حماية الأطقم الطبية، والتأكد من ارتدائها كل مستلزمات الوقاية من العدوى، بدعم المعهد بكميات ضخمة من مستلزمات الوقائية وفقا للمعايير المتبعة في هذا الشأن، إلى جانب تشكيل لجنة فنية لمراجعة البروتوكولات الطبية المعمول بها بالمعهد.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟