رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبر الفيديوكونفرانس.. وكيل وزارة الشباب بالدقهلية يجتمع بمديري الإدارات

الجمعة 03/أبريل/2020 - 10:42 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
عقد علاء الشربينى، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، اليوم الجمعة، اجتماعًا لمديري الإدارات الخارجية عن طريق الفيديو كونفرانس، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، بناء على تعليمات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.
وتناول الاجتماع تعليمات تنفيذ مبادرة وزير الشباب، بتعقيم وتطهير مراكز الشباب بالمحافظة والتى يبلغ عددها 430 مركز شباب داخل القري والمدن وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الحملة غدًا السبت بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا بمشاركة مجموعة من الشباب والفتيات المتطوعين من أعضاء كل من "مراكز الشباب، مبادرة شباب يدير شباب، الكشافة والجوالة"، وتتم أعمال التنظيف والتطهير داخل مراكز الشباب بالتوزاى، وكذا تعقيم أماكن صرف المعاشات، وتنظيم المواطنين لمنع التكدس والازدحام.
وقامت وزارة الشباب والرياضة بوضع مجموعة من الشروط لتنفيذ الحملة تتمثل في ألا يزيد عن الشباب المشاركين بكل مركز شباب عن 10 أفراد، والالتزام الكامل بإجراءات الوقاية، وعوامل الأمن والسلامة لفرق العمل، وارتداء قفازات الأيدي والكمامات أثناء عملية التطهير، ومراعاة المسافات بين أعضاء فرق العمل.
ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على ضرورة تنفيذ تعليمات وزير الشباب والرياضة والتأكيد على دور مراكز الشباب خلال المرحلة الراهنة، وإتاحة كافة إمكانياتها في سبيل خدمة المجتمع بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة الذي يهدف أحد محاورها إلى تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.
شارك في الاجتماع الدكتور طارق الباشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أبمن ربيع معاون وكيل الوزارة، وحسام مصطفى مدير إدارة الأزمات، وأحمد ابوالشيخ مديرمركز المعلومات والمركز الإعلامي بالمديرية، بالإضافة إلى مسئولي المركز الإعلامي بالإدارات الخارجية.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟