رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. البوابة نيوز داخل فندق عزل العائدين من أمريكا بمرسى علم

الجمعة 03/أبريل/2020 - 03:02 م
فندق عزل العائدين
فندق عزل العائدين من أمريكا بمرسي علم
مصطفى بكر عبدالوهاب
طباعة
استقبل فندق العزل بمرسى علم، العائدين من أمريكا بإجراءات احترازية، وذلك للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد.
ورصدت عدسة البوابة نيوز، من داخل فندق العزل للعائدين من أمريكا الإجراءات الوقائية، حيث بدأت بأخذ عينات من جميع العائدين لتحليلها بمعامل وزارة الصحة، كما قامت إدارة الطب الوقائي برش وتعقيم كل متعلقات العائدين، كإجراء احترازي لعدم انتشار فيروس كورونا، فيما قدمت إدارة فندق العزل للعائدين وجبة الإفطار، فور وصولهم.
ومن جانبهم، أعرب العائدون عن سعادتهم بوجودهم في مصر، والإجراءات الوقائية التي تتبعها الدولة في الحفاظ على الصحة العامة للعائدين والشعب المصري خاصة في ظل انتشار واسع لفيروس كورونا المستجد.
يذكر أن مطار مرسى علم الدولي، قد استقبل طائرة المصريين وعلى متنها العالقين في أمريكا، صباح اليوم الجمعة، وعلى متنها، وكان في استقبال الركاب وطاقم الطائرة مسئولو مطار مرسي علم الدولي، ومدير وقيادات المطار ومدير العلاقات العامة، ومدير الحجر الصحي.
وأكد مصدر مسئول، أن المصريين العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية، سوف يستقبلهم فريق طبي من مديرية الصحة، لمتابعة الكشف عليهم ونقلهم إلى فندقين للإقامة في مدينة مرسى علم، وذلك ضمن إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف المصدر، لـ"البوابة نيوز"، أنهم سوف يخضعون للكشف والعزل في المدة المقررة، طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية.
وأشار المصدر، إلى أن تكاليف الإقامة في الفنادق تكون من حساب صندوق تحيا مصر، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن عدد العائدين 275 مصريا يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية بينهم ١٨ طفلا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟