رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الحكومة الإسرائيلية في معتقل كورونا.. وزير الصحة ونتنياهو ورئيس الموساد بالحجر الصحي

الجمعة 03/أبريل/2020 - 05:09 ص
نتنياهو
نتنياهو
محمد أبو ستيت
طباعة
شهدت الحكومة الإسرائيلية إصابات عديدة بين صفوفها بفيروس كورونا المنتشر حديثًا حول العالم، وهو ما دفعها إلى إجراء الاجتماعات الخاصة بها بخاصية الفيديو كونفراس، عقب ظهور إصابات عديدة ووضع عدد من القيادات في الحجر الصحي بينهم بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الحالي.
 رئيس الوزراء الإسرائيلى
رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
فمع ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في إسرائيل إلى 36، ووصلت الإصابات إلى 6857 حالة، في تزايد غير مسبوق هناك، فيما تستعد السلطات لإخلاء الآلاف من مدينة بني باراك، 
وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسى كوهين ومستشار مجلس الأمن القومى مائير بن-شابات ومدير عام وزارة الصحة الجنرال موشيه بار سيمان جميعهم دخلوا الحجر الصحى بعد أن أعلنت إصابة وزير الصحة يعقوب ليتسمان بفيروس كورونا المستجد. 
وأردفت الصحيفة، في نسختها الإلكترونية الليلة، إن هؤلاء المسؤولين هم بالأساس رأس القيادة الإسرائيلية، ويقودون الآن الجهود لمكافحة انتشار الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) في البلاد. 
وقالت وزارة الصحة اليوم الخميس إن وزير الصحة الإسرائيلي يشعر بتحسن. 
وأشارت الصحيفة إلى أن الطبيب سيجال ساديتسكي مدير خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة والطبيب فيريد عيزرا مدير الإدارة الطبية في وزارة الصحة وزيف روتشتاين الرئيس التنفيذي للمركز الطبي لجامعة هاداسا الآن دخلوا في حجر صحي ذاتي لاجتماعهم قبل أيام مع وزير الصحة. 
 أفيف كوخافي
أفيف كوخافي
ويعمل اللفتنانت جنرال أفيف كوخافي رئيس الأركان من الحجر الصحي بعد أن تواصل في وقت سابق هذا الأسبوع مع ضابط ثبتت إصابته بالفيروس. 
وقالت الصحيفة إن رئيس الموساد يوسي كوهين سيبقى في الحجر الصحي في مقر الجهاز حتى يوم الأحد بينما سيبقى وزير الصحة ليتسمان الذي يرأس حزب يهودية التوراة المتحدة في منزله. 
وسيقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في منزله حتى يوم الأربعاء المقبل.
وأكمل نتنياهو أمس بضعة أيام من العزلة الذاتية بعد اتصاله بأحد مستشاريه الآخرين الذين أصيبوا أيضا بالفيروس قبل 14 يوما، وتم اجراء فحوص لنتنياهو وأفراد أسرته ومستشاريه المقربين وكانت نتيجة الفحوصات كلها سلبية. 
وقال مدير عام وزارة الصحة "كنا مستعدين لاحتمالية كهذه أن يدخل مسئولون بارزون الحجر الصحي سأواصل إدارة فريقي عبر الوسائل الرقمية الحاجة إلى الدخول في عزلة أمر وارد الحدوث لنا جميعا ويجب أن نلتزم بالتعليمات". 
الحكومة الإسرائيلية
وتشير أحدث إحصاءات اليوم الخميس إلى أن 34 إسرائيليا توفوا جراء إصابتهم بالفيروس وأن 6857 أصيبوا به. وهناك ما يزيد على 100 إصابة بالفيروس. 
وقالت وزارة الصحة إنها تجري حاليا تحقيقا كاملا في الوباء وستوم بإرسال رسائل إلى أي أشخاص يتعين وضعهم في الحجر الصحي. ومن المتوقع أن يدخل مسئولون بارزون آخرون في حجر صحي ذاتي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close