رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدبولي يعلق على زحام المواطنين بالمواصلات العامة.. ويحذر من ارتفاع الإصابات

الخميس 02/أبريل/2020 - 05:58 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
نصر عبده - يوسف عبداللطيف
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تابع عملية الزحام في بعض المواصلات العامة، مطالًبا المصريين بمحاولة استخدام المواصلات العامة مبكرا، وتجنب الزحام.
وأضاف "مدبولي"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم لخميس، أنه يجرى الأن التنسيق بين المستشفيات العامة والجامعية وذلك لتقديم الخدمات الطبية اللازمة على أعلى مستوى لحماية أروح المواطنين. 
ونوه رئيس الوزراء، أنه من الوارد أن تكون معدلات الإصابة أعلى في الفترة القادمة، لكن نحن نراهن على المواطن المصري ووعيه، مطالبا بالالتزام بكافه الإجراءات خلال هذا الأسبوع بالتحديد. 
ولفت إلى أن وزيرة الصحة ستقوم بتيسير سيارات خدمات طبية متنقلة للتسهيل على المواطنين فىً مواقع الإنتاج والمصانع، يمكن أن تقوم بعمليات الرصد والكشف المبكر.
وشدد "مدبولي" على أن توجيهات الرئيس السيسي، تتركز على الوصول بكافة الخدمات إلى جميع المواطنين، وضرورة عوده العديد من المصريين العالقين في عدد من دول العالم، وهو ما تم من خلال تسيير رحلات طيران لإحضارهم رغم وقف قرارا الطيران. 
وتابع: لابد أن نعرف أن الشخص العالق أو العالقين هم من كان فى مهمه أو سفر أو حتى سياحة وحدث ما حدث من وقف الطيران وبالفعل قمنا بنقلهم.
وقال رئيس مجلس الوزراء، إنه رغم ذلك كنا نطلب منهم أن يقوموا بعمليات عزل منزلي، على أن تتم المتابعة اذا ما ظهرت عليه أي أعراض ،لكن للأسف عدد كبير لم يلتزم بهذا العزل بل كانوا سببا في عدوى الآخرين بكورونا.
تابع، أنه تم نقل جميع العالقين والذين ينطبق عليهم تعريف العالقين، وذلك حتى نطمئن على جميع المصريين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟