رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الكهرباء: خدمة جديدة للمواطنين لسداد الفواتير عبر الإنترنت

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 04:16 م
البوابة نيوز
أية عاكف
طباعة
أطلقت وزارة الكهرباء بالتعاون مع احدى الشركات الرائدة في التحول الرقمى والمدفوعات الإلكترونية خدمة استعلام ودفع لفواتير من المنزل.
وأضافت وزارة الكهرباء أن هذه الخدمة متاحة من خلال موقع الشركة القابضة للكهرباء https://www.eehc.gov.eg/eehcportal/، وذلك عبر خدمة الدفع FawryPay الملحقة بالموقع الإلكتروني للشركة.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذه الخدمة تأتي في إطار السعي الدائم لتسهيل حياة المواطن تتيح الخدمة الجديدة للمواطن الدخول على الرابط وإدخال رقم الموبايل ثم القيام باختيار شركة الكهرباء التابع لها وادخال رقم السداد الإلكتروني (رقم ثابت على كعب الإيصال) لاستكمال عملية الدفع، ولذلك مع مراعاة خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" ولتسهيل سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبقة الدفع عن بعد.
وتابعت أن ذلك في ظل سعيها الدائم لتسهيل حياة المواطن تتيح الخدمة الجديدة للمواطن الدخول على الرابط وإدخال رقم الموبايل ثم القيام باختيار شركة الكهرباء التابع لها وادخال رقم السداد الإلكتروني (رقم ثابت على كعب الإيصال) لاستكمال عملية الدفع، ولذلك مع مراعاة خطة الدولة في اتخاذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا" ولتسهيل سداد فواتير الكهرباء وشحن العدادات مسبقة الدفع عن بعد.
وتحقيقًا لجهود الدولة لتفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني لفواتير الكهرباء لمختلف أنواع العدادات، وذلك باستخدام " كود السداد الإلكترونى " الموجود على إيصال فواتير الكهرباء.
وتهدف تلك الخدمات إلى تحقيق المشاركة الإيجابية بين قطاع الكهرباء والمواطن لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن، وذلك في إطار التنمية المستدامة، ويأتى ذلك في إطار الاهتمام الذى توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح الدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة للكهرباء والعضو المتفرغ، أن شركات الكهرباء الـ9 التى يستطيع المواطن دفع فواتير الكهرباء لها إلكترونيا من المنزل هي كهرباء جنوب القاهرة، وشمال القاهرة، ومصر الوسطى، وشمال الدلتا، وجنوب الدلتا، والقناة، ومصرالعليا، والبحيرة، الإسكندرية.
وذلك بالدفع من خلال منصة فوري بقنواتها المختلفة، في خطوة تستهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين وتذليل طرق الدفع التى تتماشي مع سياسات الدولة في التحول الرقمي.
أضاف أنه تم مؤخرا إتاحة خدمة سداد فواتير عدادات الكهرباء الذكية من خلال شركة فوري وسوف يتم إتاحتها على موقع الشركة القابضة للكهرباء قريبا كما سيتم في القريب العاجل  إتاحة شحن كروت الكهرباء مسبوقة الدفع من المنزل مؤكدا بانه يمكن سداد الفواتير الأخرى باستخدام البطاقات البنكية من خلال العديد من المنافذ والبالغ عددها أكثر من ١٤١  ألف منفذ في جميع محافظات مصر.
وأعرب أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري أن الهدف الأساسي توفير قنوات دفع مختلفة بالإضافة إلى إمكانية الدفع من خلال موقع الشركة القابضة ببطاقات الائتمان،  كما يمكن الدفع من خلال أكثر من 15  محفظة محمول، وماكينات الصراف الآلي للبنوك (أكثر من 10،000 ماكينة صراف آلي ATM ) بالإضافة إلى أكثر من 141،000 منفذ يقبلون الدفع باستخدام البطاقات البنكية.
وجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت عن طرق السداد لفواتير الكهرباء من خلال: 
    أ‌- الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع (استعلام – دفع فواتير).
  ب‌- 60 ألف نقطة تحصيل فواتير عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي)
ج‌- فوري: 120 ألف نقطة تحصيل فواتير على مستوى الجمهورية لشركة فوري.
·   12 محفظة بنكية تقبل سداد الفواتير (البنك الأهلي - بنك مصر – بنك الإسكندرية – بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبي الإماراتي – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK) عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال (App Store -  Play Store)
·   مَحافظ شركات المحمول عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على (App Store -Play Store)
·    تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول (App Store -Play Store).
·   10 آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على مستوى الجمهورية.
د‌-    كما يمكن لسكان القاهرة الواقعين في نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق المحمول (خدمات الكهرباء الذكية App Store -Play Store  -www.eservices.ncdec.net) لتقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهي (إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).
ھ - أيضا يمكن لسكان محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمي (إبلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).
أما بالنسبة لشحن الكروت للعدادات مسبقة الدفع:
1-  مراكز الشحن التابعة لشركات توزيع الكهرباء (أكثر من 1000 مركز شحن)
2-  فوري: 80 ألف نقطة شحن كروت المنتشرة على مستوى الجمهورية
3-  60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي).
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟