رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:54 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم_ أسماء خليل
طباعة
ارتفع عدد حالات المتعافين من فيروس كورونا المستجد بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية بعد أن تحولت نتائج التحاليل من إيجابية إلى سلبية ليصل عدد خروج المصابين إلى 25 حالة التي خرجت من مستشفى الحجر الصحي في لأبو خليفة بالإسماعيلية.
ومن جانبه قال الدكتور علي خطب مدير مستشفى أبو خليفة، إن المستشفى يتبع أعلى معايير الفحص والعلاج ويحرص على تقديم خدمة طبية متقدمة لضمان عدم عودة الفيروس مرة أخرى للمتعافين، كما يقوم بإجراء تحليل المسحة أكثر من مرة للتأكد من سلبية الحالة قبل خروجها وذلك حرصا على سلامة الأشخاص لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأوضح أن العزل الطبي للمريض يتم على أساس طبي مبني على الفحص الطبي الأول للمريض، لافتا إلى أن رفض العزل الطبي  يعتبر جريمة تستوجب تدخل قوة الشرطة للإجبار، حيث إن المريض يهدد حياة المواطنين.
كان مستشفى أبوخليفة الطوارئ بالإسماعيلية والواقع على طريق "الإسماعيلية – بورسعيد"، جاهزا ليكون مقرًا للحجر الصحى من أجل استقبال أى حالة إصابة بفيروس "كورونا" المنتشر.
واستقبل المستشفى أعدادًا كبيرة من كل المحافظات، وصلت إلى 60% من الحالات المصابة، بعد أن أنهت مديرية الصحة بالإسماعيلية استعداداتها لتجهيز المستشفى، والذى كان قد تم افتتاحه قبل عام، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، كما تم منع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائى، والتأكد من سلامة التجهيزات بمستشفى أبوخليفة الطوارئ، وأقسام الحجر الصحى، وتوفير مستلزمات مكافحة العدوى "الكمامات، والجوانتى، والمواد المطهرة".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟