رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مرصد الأزهر: 1700 صهيوني اقتحموا ساحات "الأقصى" في مارس

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:40 م
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تقريره الشهري حول أعداد مقتحمي ساحات المسجد الأقصى المبارك، وقال المرصد إن 1685 مستوطنًا صهيونيًّا اقتحموا «الأقصى» خلال مارس 2020، في حراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال.
وأضاف المرصد في تقريره أنه كان على رأس المقتحمين عدد من حاخامات الصهيونية، أبرزهم: يتسحاق شيلت، ومائير بيرتس، وشموئيل مورينو، وإلياهو فيبر، وأرئيه ‏ليبو، موضحًا أن هذا الشهر قد شهد عددًا من المناسبات والأعياد الصهيونية، أبرزها: انتخابات الكنيست الصهيوني، وعيد «البوريم»، والتي ساهمت في زيادة أعداد المقتحمين.
ولفت المرصد إلى أن سلطات الاحتلال حاولت استغلال أزمة وباء كورونا «كوفيد- 19» في منع المسلمين من الوصول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين الصهاينة بتدنيس الحرم الشريف قبل صدور قرار إغلاق المسجد بشكل كامل لمواجهة تفشي جائحة كورونا.
وحذَّر المرصد من تسارع وتيرة الاقتحامات الصهيونية لساحات الأقصى؛ كونها تعدُّ من أهم الأساليب الخبيثة التي تسعى سلطات الكيان الغاصب من خلالها إلى فرض التهويد الزماني والمكاني على الحرم الشريف، مشددًا على أهمية التوعية بالقضية الفلسطينية كسلاح مضاد يعمل على كشف زيف الاحتلال وفضح ممارساته.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟