رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على شائعات الإخوان حول فيروس كورونا لإشاعة الرعب بين المصريين

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:28 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
شهدت مصر خلال أزمة فيروس كورونا الحالية، محاولة الجماعات الإرهابية نشر الفوضى والهلع في نفوس المصريين من خلال ترويجها للشائعات والأكاذيب، والتي كان آخرها ما نفته الحكومة عن شائعة إغلاق البنوك وتمديد ساعات حظر التجوال.
وتستعرض "البوابة نيوز" في تقريرها أبرز شائعات جماعة الإخوان الإرهابية خلال أزمة فيروس كورونا:
- شنت الجماعة الإرهابية حملة على الحكومة نتيجة تعرض مصر لحالة طقس سيئ تاركين الأزمة الحقيقية "كورونا"، للنيل والتشكيك في جهود ومؤسسات الدولة ودعوة المواطنين للنزول في مسيرات بالإسكندرية غير مهتمين باحتمالية تعرضهم للإصابة في وقت تطالب فيه الدولة بمنع الازدحام والتجمعات خوفا على صحة المواطنين من تفشي الفيروس.
- ترويج أن مصر تصدر فيروس كورونا للعالم وأن السفر إليها كان أحد أسباب الإصابة بالوباء في أمريكا. 
- إغلاق البنوك لدفع الناس على التسارع لسحب أموالهم والتأثير على الاقتصاد وزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا وتمديد ساعات حظر التجوال، وعدم نزول رواتب الموظفين وخلو الدولة من الأموال.
- التشكيك بالكذب والادعاء لتزوير الحقائق الرسمية وشهادات منظمة الصحة العالمية حول الجهد المصرى المبذول في التصدي لفيروس ونشر فيديوهات وأخبار مفبركة عبر عدد كبير من أذرعتهم الإعلامية لإثارة الخوف والفزع.
- نشر أرقام وبيانات عن إصابات ووفيات فيروس كورونا دون العودة للبيانات الرسمية ومنظمة الصحة العالمية لتصوير الوضع على أنه كارثي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟