رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

موظفو الهيئة العامة لنظافة القاهرة يستغيثون بالمسئولين خوفًا من "كورونا"

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 01:57 ص
موظفو الهيئة العامة
موظفو الهيئة العامة لنظافة القاهرة
كتب شريف خيري
طباعة
تقدم عدد من موظفي الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بشكوى ضد المسئولين من التعسف في التعامل معهم تزامنا مع أزمة انتشار فيروس كورونا في البلاد وعدم تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإمكانية العمل من المنزل وإتاحة تخفيض العمالة بنسبة تصل إلى 50%.
أكد المتقدمون بالشكوى أن الإدارة لم تنفذ قرارات مجلس الوزراء الاحترازية وقامت بتطبيق مجموعة من القرارات الخاصة بها دون النظر إلى حساسية الموقف الراهن وما تمر به البلاد.
ونصت الشكوى على:"عندما سأل الموظفون عن إمكانية العمل من المنزل لمن تسمح وظائفهم بذلك، وعن تخفيض أعداد الموظفين بنسبة 50% والعمل بالتناوب كان الرد هو أن الهيئة تقوم بتطبيق المنشور الخاص بها، لا علاقة لها بقرارات مجلس الوزراء مما دفع بعض الموظفين إلى تقديم إجازات بدون أجر".
وأشارت الشكوى المرفقة بالمستندات الرسمية والصور إلى أنه بعد صدور القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء أكدت الهيئة أنه سيتم تطبيق تخفيض العمالة 50% المذكورة في القرار الأول، لكن كان هناك إدارات الموظفين يعملوا فيها 3 أيام وأقل عدد في اليوم الواحد لبعض الإدارات ٤ و٥ موظفين".
كذلك أوضحت الشكوى أن الهيئة أقامت احتفال بتكريم الأمهات في عيد الأم في مكتب رئيس مجلس الإدارة بدون أي إجراءات وقائية شهد الحفل تجمع عدد كبير في غرفة محدودة المساحة".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟