رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مسلسلات رمضان تستأنف تصوير مشاهدها للحاق بالموسم

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 07:25 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
استأنف عدد كبير من صناع مسلسلات رمضان، تصويرها هذا الأسبوع، وذلك بعد فترة توقف قصيرة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب فرض حظر التجوال الذي منع فكرة التصوير الليلي في شوارع القاهرة، لتعيد الشركات المنتجة من جديد جدولة أيام التصوير لتتناسب مع الظروف التي تمر بها البلاد.
استأنف فريق عمل مسلسل "رجالة البيت"، للنجمين أكرم حسنى وأحمد فهمى في الديكور الخاص بالعمل، بعد إجازة أسبوع بسبب فيروس كورونا، ويكثف المخرج أحمد الجندى عدد ساعات التصوير للانتهاء من تصوير المشاهد للحاق بعرض العمل في موسم دراما رمضان المقبل مع الأخذ في الاعتبار إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، ويشارك في بطولة العمل الفنانة ويزو ولطفى لبيب وعارفة عبد الرسول وبيومى فؤاد، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى.
"رجالة البيت"، للنجمين أكرم حسنى وأحمد فهمى المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل، حيث استأنفت أسرة مسلسل التصوير في الديكور الخاص بالعمل، بعد إجازة اسبوع بسبب فيروس كورونا، ويكثف المخرج أحمد الجندى عدد ساعات التصوير للانتهاء من تصوير المشاهد للحاق بعرض العمل في موسم دراما رمضان المقبل مع الأخذ في الاعتبار إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، ويشارك في بطولة العمل الفنانة ويزو ولطفى لبيب وعارفة عبد الرسول وبيومى فؤاد، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى.
كما استأنف أيضا الفنان هيثم شاكر وأبطال مسلسله الجديد "حب عمرى" تصوير مشاهد العمل، وذلك بعد فترة من التوقف لتغيير الديكورات والحصول على بعض التصريحات، وقرر مخرج العمل عبد العزيز حشاد التصوير بشكل مكثف في الأيام المقبلة للانتهاء من العمل بشكل كامل في الأيام الأولى من شهر رمضان المقبل.
وانتهى أبطال المسلسل من تصوير 65 % في أحداثه خلال الشهرين الماضيين سواء في الاستديوهات على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى وشبرا منت وشقق وشوارع أكتوبر كذلك، ويتبقى 3 أسابيع تصوير فقط على أقصى تقدير للانتهاء من آخر مشاهد العمل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
مسلسل "حب عمرى" تأليف فداء الشندويلى وإخراج عبد العزيز حشاد، وبطولة هيثم شاكر وسهر الصايغ ومنة فضالى ومى القاضى وأحمد كرارة وحنان سليمان وأمانى كمال وديانا هاشم وسامح الصريطى وتامر فرج وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار رومانسي حول قصة كبيرة تجمع البطلين هيثم شاكر وسهر الصايغ وتمر بالعديد من الصعوبات.
بينما قرر فريق عمل مسلسل "وصل أمانة" بطولة على ربيع ومصطفى خاطر الاستعانة بوحدة تصوير اضافية لسرعة الانتهاء من التصوير واللحاق بالعرض في شهر رمضان المقبل، لتعويض فترة التوقف خلال الأيام الماضية.
مسلسل " وصل أمانة " بطولة على ربيع ومصطفى خاطر، وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التونى.
كذلك النجمة يسرا عادت للبلاتوه لتصوير مسلسلها "دهب عيرة" بعد انتهاء الإجازة خلال الأيام الماضية بسبب أزمة فيروس كورونا، ويصور مخرج العمل سامح عبد العزيز جميع المشاهد الداخلية للمسلسل بإحدى الفيلات بمنطقة المعادي ويعمل على الانتهاء منها للحاق بالعرض في شهر رمضان وتسليم الحلقات للجهة المنتجة حسب الخطة التي وضعتها، كما استغل المخرج أيام الإجازة وبدأ في مونتاج ومكساج الحلقات التي انتهى من تصويرها.
وتحرص الجهة المنتجة على تعقيم موقع التصوير، وتوزيع المطهرات وعلب الكحول الإيثيلي بين العاملين، الذين يرتدون الكمامات الطبية والقفازات"، حسب إرشادات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.
مسلسل "دهب عيرة" إنتاج مشترك بين شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته إلى جانب يسرا كلا من حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، جومانا مراد، بيومى فؤاد، وخالد أنور، خالد سرحان، وهنادى مهنى وتيام مصطفى قمر وعدد آخر من الفنانين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟