رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تكريس المستشفى المستحدث في ميلانو لمعالجة مصابي كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 05:45 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
كرّس المطران ماريو ديلبيني، رئيس أساقفة ميلانو- ايطاليا، المستشفى الاستثنائي الذي استحدث في ميلانو لمعالجة المصابين بكورونا، للقديسين شربل مخلوف وريكاردو بامبوري، تاليًا هذه الصّلاة: "نوكل مكان العناية والرّجاء هذا إلى شفاعة القدّيس الطّبيب والأخ ريكاردو بامبوري، وإلى القدّيس الرّاهب الشّافي اللّبنانيّ شربل مخلوف".
ونشرت الصفحة الرسمية لقناة نور سات التابعة للكنيسة الكاثوليكية، اليوم الثلاثاء، خبر التّكريس هذا أكده الخوري أسعد سعد كاهن رعية مار شربل في ميلانو في رسالة بعد تلقّيه كتابًا من المطران ماريو ديلبيني سكرتير رئيس أساقفة ميلانو جاء فيه: "عزيزي أبونا أسعد، المستشفى الاستثنائيّ الضّخم الّذي استحدث في ميلانو، لقد كرّسه رئيس أساقفة ميلانو للقدّيسين شربل مخلوف وريكاردو بامبوري".
وعلى أثرها كتب الأب أسعد نقلًا عن "أليتيا": "كخادم رعيّة مار شربل في ميلانو، تلقّيت هذه الرّسالة من المونسنيور كلاديو فونتانا، سكرتير رئيس أساقفة ميلانو، المطران ماريو ديلبيني. إنّه لفخر عظيم أن يحتلّ القدّيس شربل ورعيّته مكانة مهمّة جدًّا في قلب ووجدان أبرشيّة ميلانو وشعبها في هذه المرحلة الدّقيقة والمؤلمة. كما رافق القدّيس شربل المؤمنين الإيطاليّين الملتجئين إليه لسنين طويلة، نحن نؤمن أنّ هذا القدّيس العظيم لن يخيّب آمال أسقف أبرشيّة ميلانو وشعبها، وسوف يكون القدّيس شربل الطّبيب الأوّل في هذا الصّرح الطّبّيّ المكرّس له والّذي تمّ إنجازه بطريقة عجائبيّة لعلاج المصابين بفيروس كورونا.
هذا المستشفى الاستثنائيّ بكلّ المقاييس، يحتوي على 600 سرير من ضمنها 250 سريرًا للعناية الفائقة، مع مراكز أشعّة ومختبرات، تمّ تجهيزه بعشرة أيّام فقط، من أموال هبات الإيطاليّين، وعمل على استحداثه المئات من المهندسين والتّقنيّين في سباق مع الزّمن ليلًا ونهارًا، ووضع تحت إشراف المستشفى الجامعيّ "بولي كلينيكو ميلانو"، وتطوّع للعمل فيه مئات الأطبّاء والممرّضين من كافّة أنحاء إيطاليا".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟