رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السياحة: خط ساخن لتلقي شكاوى المفصولين ومتضرري "كورونا"

الإثنين 30/مارس/2020 - 09:56 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه تواصل مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإنشاء خط ساخن لتلقي شكاوى العاملين المفصولين والمتضررين من أزمة كورونا بالقطاع السياحي.
وأوضح العناني، في تصريحات صحفية، أن وزارة الاتصالات سوف تطرح خطا ساخنا السبت المقبل، يمكن لأي عامل بالسياحة من كافة المحافظات الاتصال به والإبلاغ عن فصله تعسفيا أو عدم منحه راتبه ومستحقاته، على أن تقوم الوزارة بالتحقيقة في الأمر ويتم التعامل قانونيا مع المستثمر السياحي مالك المنشآة أو الشركة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لقرار مجلس الوزراء بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة دعم المستثمرين السياحيين للحفاظ على العمالة وعدم الاستغناء عنها.
وأكد الوزير أنه ليس في صالح المستثمر الاستغناء عن العمالة المدربة التي اكتسبت خبرة خلال الفترة الماضية، موضحا أن عودة السياحة أكيدة ولذا فلا بد من تجنب تكرار أزمات الماضي بهجرة العمالة المدربة للعمل في السياحة.
وتابع بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجاس الوزراء، عقد اجتماعا اليوم بحضور وزير السياحة والآثار والوزارات والجهات المعنية، لبحث حماية القطاع من أضرار التوقف، ودعم المنشآت المتعثرة، مشيرا إلى أن الاجتماع في حالة انعقاد دائم وسوف يتم الإعلان عن قرارات جديدة لدعم المنشآت السياحية عقب الانتهاء من دراستها.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟