رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المشدد 10 سنوات لعامل قتل ميكانيكي في مشاجرة بالمرج

الإثنين 30/مارس/2020 - 08:25 م
البوابة نيوز
مي غلاب
طباعة
قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة «عامل» بالسجن المشدد ١٠ سنوات بتهمة قتل جاره المجنى عليه «بيومى.ط» ميكانيكى، بدائرة قسم شرطة المرج بسبب خلافات بينهما.
وأسندت النيابة، للمتهم تهمتى القتل العمد وإحراز سلاح أبيض مطواة.
وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، قيام المتهم «إيهاب.ج» عامل بقتل المجنى عليه، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض «مطواه» وما إن شاهده حتى سدد له طعنة في القلب قاصدا من ذلك قتله، وإزهاق روحه وأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفقة بأوراق القضية.
وكشفت مناظرة النيابة العامة، أن الجثة لشاب يعمل ميكانيكى، ويقيم بمفرده في مسكنه، وكان يرتدى بنطال أزرق، وقميص أبيض، وبحوزته متعلقات الشخصية بجواره آثار دماء متناثرة.
وذكر تقرير الطب الشرعى، أن المجنى عليه في العقد الثالث من عمره، وبه كدمات نتيجة الاعتداء والضرب، وجرح سطحى على معصم يده، وطعنه بها تجويف بالقلب نتيجة استخدام سلاح حاد مدبب، وأن الوفاة نتيجة نزيف دموى.
ومن جانبه قال المتهم في اعترفاته: «أنا كنت بدافع عن نفسى، والمطواة كانت بحوزة المجنى عليه، وليست لى، وأنه تحرش بزوجتى أكثر من مرة، وآخرها أثناء تواجدها برفقتى، ولم أتحمل معاكسته لها خاصة أنها ليست المرة الأولى التى يتحرش المجنى عليه بزوجتى، وسبق أن تشاجر معى وحرر ضدى محضر في قسم الشرطة»، مشددا على أن المجنى عليه سيئ السلوك والسمعة بين جيرانه، وكان يضايق الفتيات والمارة خاصة أنه يعمل «ميكانيكى» في ورشة سيارات.
ومن جانب آخر استمعت المحكمة لشهادة ضابط التحريات الذى أكد في أقواله أن تحرياته السرية عن المتهم والمجنى عليه بشأن الواقعة، تؤكد وجود خلافات سابقة بين المتهم والمجنى عليه وأن القتل جاء نتيجة مشاجرة بينهما، وأن دافع الواقعة خلافات سابقة، مشددا على أن الواقعة وليدة اللحظة وجاءت عن نزاع مثل أى مشاجرة يحدث بها تبادل الاعتداء، وأن المجنى عليه حرر محضر من قبل ضد المتهم، بشأن مشاجرة سابقة بينهما.
واستمتعت المحكمة لشهادة جيران المجنى عليه وقال أحد الشهود: المجنى عليه تشاجر أكثر من مرة مع المتهم بسبب معاكسة زوجته، وذات مرة كاد المجنى عليه ان يقتل المتهم بمفك في محل عمله بالورشة، لولا تدخل الجيران، وحينها ذهب المجنى عليه لقسم الشرطة وحرر محضر ضد المتهم.
كان قسم شرطة المرج، تلقى بلاغا بنشوف مشاجرة بين شخصين بدائرة القسم، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين سقوط المجنى عليه عقب تسديد المتهم له طعنه في قلبه بواسطة سلاح أبيض «مطواه» جثة هامدة، وبفحص رجال المباحث كاميرات المراقبة، والاستماع لأقوال جيران المجنى عليه، تم ضبط المتهم وتبين إنه جار المجنى عليه، واعترف بارتكاب الواقعة.
ذكر تقرير الطب الشرعى، أن المجنى عليه في العقد الثالث من عمره، وبه كدمات نتيجة الاعتداء والضرب، وجرح سطحى على معصم يده، وطعنه بها تجويف بالقلب نتيجة استخدام سلاح حاد مدبب، وأن الوفاة نتيجة نزيف دموى.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟