رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ القاهرة: سوق العبور آمن ويتم تعقيمه بشكل دوري

الإثنين 30/مارس/2020 - 02:37 م
 اللواء خالد عبد
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
جهاد نور - زهرة مسعود
طباعة
أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن عمليات تطهير وتعقيم سوق العبور تتم بصورة دورية على مدى 24 ساعة باستخدام مواد آمنة بواسطة شركة متخصصة وتحت إشراف مديرية الصحة بالقاهرة وتشمل حملات التعقيم جميع شوارع وعنابر السوق.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن السوق يعمل بكامل طاقته حيث تم تشغيل جميع كبائن وموازين البوابات ( 13 ميزان دخول و19 ميزان خروج ) تفاديًا للازدحام وتكدس السيارات على البوابات.
كما ثمن محافظ القاهرة الجهود الكبيرة التى يبذلها العاملون بالقطاع الصحى بمديرية الصحة بالقاهرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن الأطباء هم حائط الصد الأول في الحفاظ على صحة المواطنين.
وأشار إلى أنه يتلقى تقريرًا يوميًا من مديرية الصحة بالقاهرة لمتابعة العمل بالقطاع الصحى بالمحافظة خاصة في مستشفيات العزل بحميات العباسية وحميات حلوان وصدر العباسية.
جدير بالذكر ان الجهاز التنفيذي لسوق العبور قد كثف من إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث تم وضع آلية لتشغيل السوق للحد من التجمعات والتكدس داخله وقام الجهاز التنفيذي بتوفير جهازين لقياس درجة حرارة المترددين على السوق من خارج البوابات مع وضع لوحات إرشادية داخل السوق والعنابر للتوعية وتوضيح طرق الوقاية من فيروس كورونا ويتم توزيع الكمامات والقفازات الطبية على العاملين، كما تم تقسيم التعامل على كافة المنتجات لمنع التكدسات والتجمعات حيث تم تخصيص الفترة من 10 صباحًا إلى 6 مساءً لنشاط الخضروات والفترة من 6 مساءً إلى 12 مساءً لنشاط الفاكهة والفترة من 12 مساءً إلى 10 صباحًا لنشاط الأسماك.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟