رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

توزيع 2900 مساعدة عينية في أسوان لاحتواء أزمة كورونا

الأحد 29/مارس/2020 - 02:26 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن التكاتف المجتمعى والتلاحم الإنسانى الذى تعيشه أسوان خلال الفترة الحالية لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد يعكس المعدن الأصيل لأهالى المحافظة وخاصة في دعم ومساندة المجتمع المدنى للجهود الحكومية لاحتواء تداعيات هذه الأزمة.
جاء ذلك بمناسبة قيام الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ، اليوم الأحد، بتفقد أول قافلة من المساعدات العينية ضمن مبادرة "الناس لبعضيها" والتى تضم عدد 500 شنطة غذائية حيث وجهت مسئولى التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الوحدات المحلية والجمعيات الأهلية لسرعة الانتهاء من حصر وإعداد البيانات الخاصة للمستحقين لهذه المساعدات من الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى جميع قرى ومدن المحافظة.
كما قامت مؤسسة مصر الخير بتوزيع 1000 كرتونة الخير والتى تضم العديد من السلع الغذائية المتنوعة، بالإضافة إلى 1400 علبة خضار باللحمة على المسنين.
وأشارت نائب المحافظ إلى أن الأولوية سوف تكون لأسر العمالة غير المنتظمة والمتضررين بشكل مباشر من تداعيات الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.
كما أوضحت نائبة المحافظ بأن شنطة المساعدات العينية تشمل كميات مناسبة من السلع التموينية والمواد الغذائية الأساسية كالأزر والسكر والملح والشاى والزيت والصلصة والبقوليات والمكرونة والمعجنات والتى تكفى لسد احتياجات الأسر المستفيدة لمدة تصل إلى 10 أيام، وهو الذى سيسهم في التزام المواطنين في عدم النزول للأسواق وبالتالى الحد من التجمعات والاختلاط.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟