رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس وزراء إيطاليا يدعو أوروبا لإظهار قدرتها على مواجهة كورونا

السبت 28/مارس/2020 - 09:51 م
رئيس الوزراء الإيطالي
رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبى كونتى
وكالات
طباعة
دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبى كونتى، أوروبا فى إظهار قدرتها على مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشددا على أن بلاده تؤدى دورها، فى السياق نفسه وافق "كونتى" على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا "جاء ذلك بحسب سكاى نيوز اليوم السبت.
وحذر رئيس الوزراء الإيطالى، جوسيبى كونتى، من سقوط الاتحاد الأوروبى ككيان جامع، داعيا إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة خلال عملية مكافحة فيروس كورونا المستجد فى القارة الأوروبية، وأشار كونتى خلال مقابلة صحفية مع موقع "إل سول 24" الإيطالى أن "التقاعس سيترك لأبنائنا العبء الهائل لاقتصاد مدمّر".
وأضاف كونتى: "هل نريد أن نكون على مستوى هذا التحدى؟ إذاً لنطلق خطة كبيرة خطة أوروبية للتعافى وإعادة الاستثمار تدعم وتنعش الاقتصاد الأوروبى كله".
وتابع كونتى: "أكثر من خلاف، حصلت مواجهة شديدة وصريحة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لأننا نعيش أزمة تسفر عن عدد كبير من الضحايا من مواطنينا وتسبب ركوداً اقتصادياً شديداً".
وأردف: "أمثل بلدا يعانى كثيرا ولا يمكن أن أسمح لنفسى بالمماطلة"، معتبرا أنه "ينبغى علينا تجنّب أن نتخذ فى أوروبا خيارات مأساوية. إذا لم تُثبت أوروبا أنها على مستوى هذا التحدى غير المسبوق، فإن التكتل الأوروبى بكامله قد يفقد بنظر مواطنينا، سبب وجوده".
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟