رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة سوهاج تشارك في تعقيم وتطهير المؤسسات الحكومية بالمحافظة

الجمعة 27/مارس/2020 - 07:06 م
البوابة نيوز
سوهاج-أمل أنور
طباعة
نظمت أسرة "طلاب من اجل مصر" بجامعة سوهاج مبادرة لتطهير وتعقيم الأماكن الحيوية في مختلف أنحاء المحافظة تحت شعار "نعمل من اجل مصر" وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية بمراكز المحافظة ومديرية الصحة، وتحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، والدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.
وقال الدكتور احمد عزيز إن تلك المبادرة تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك ايماناً بدورها في خدمة المجتمع ومد يد العون ومساعدة المواطنين في اجتياز هذه المحنة التي تمر بها البلاد والحد من سرعة انتشار وتفشي هذا الفيروس.
وأضاف "عزيز" ان فعاليات المبادرة بدأت يوم الاثنين الماضي وتستهدف ١١ مركز بالمحافظة حيث يتم استخدام أكثر من ٤٠ لتر كلور خام لليوم الواحد بكل مركز وتخفيفه بنسب التركيز المعتمدة للتطهير، مشيرا إلى أنه تم تحضير وعمل مستحضرات التعقيم والتطهير المستخدمة في تلك المبادرة داخل وحدة "وقاية" بالجامعة وذلك تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية العلوم.
وقال الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس أسرة "طلاب من أجل مصر" أنه يشارك في تنفيذ أعمال تلك المبادرة ١٢٠ طالب وطالبة من الطلاب المتطوعين، حيث يتم تطهير وتعقيم المؤسسات الحكومية والأماكن الحيوية والمواصلات ووسائل النقل بكل مركز وينفذ ذلك الطلاب المتطوعين من أبناء المركز والمقيمين به ويبلغ عددهم من١١ الي ١٥ طالب.
ومن جانبه أوضح الدكتور عمر الحادي المستشار العلمي للمحافظة ونائب رئيس "طلاب من اجل مصر" إن أعمال التعقيم والتطهير مستمرة بصفة يومية منذ بدء المبادرة، حيث تم توزيع العمل بين الطلاب المتطوعين انطلاقاً من مجلس المدينة لتغطية كافة المصالح والمؤسسات داخل كل مركز.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟