رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تونس تسعى إلى زيادة التعاون الاقتصادي مع التشيك

الخميس 26/مارس/2020 - 09:21 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بحث وزير الخارجية التونسي نور الدين الريّ، اليوم الخميس، مع سفير التشيك في تونس جان فيكتال، سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي من خلال تطوير المبادلات التجارية وزيادة حجم الصادرات في القطاعات ذات الأولوية.
وذكرت الخارجية التونسية أن اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، تطرق أيضا إلى المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والجهود الإقليمية والدولية لمنع انتشار فيروس "كورونا"، حيث أكد الجانبان على أهمية تفعيل التضامن الدولي للحد من تداعيات هذه الجائحة العالمية.
وثمن الوزير التونسي مستوى علاقات التعاون بين البلدين مؤكدا حرص بلاده على المزيد من الارتقاء بها وأهمية البناء على ما حققه البلدان من تقدم في العديد من مجالات التعاون ولا سيما في قطاعي السياحة والصناعة، موصيا بتفعيل دور الدبلوماسية الاقتصادية في هذا الإطار.
من جهته، أكد السفير التشيكي حرص بلاده على دعم التعاون الثنائي مع تونس في العديد من القطاعات، معربا عن ارتياح الحكومة التشيكية للديناميكية التي سجلتها العلاقات بين البلدين ووجود إرادة مشتركة لتدعيم التعاون القائم في كافة المجالات لا سيما في المجال التجاري والسياحي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟