رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبو زيد: خفض فائدة مبادرات دعم الصناعة تحفز المصانع على زيادة الإنتاج

الخميس 26/مارس/2020 - 08:11 م
الدكتور مصطفى أبوزيد،
الدكتور مصطفى أبوزيد، الخبير الاقتصادي
رامي الحضري
طباعة
قال الدكتور مصطفى أبوزيد، الخبير الاقتصادي، إن قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة على قروض مبادرات دعم القطاع الصناعي تأتي في إطار دعم ومساندة الاقتصاد المصري بشكل عام وبالتالي فإن تخفيض الفائدة 8% متناقصة يعطي دعم وتحفيز للأنشطة الاقتصادية بما فيها المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتستطيع أن تمتص الهزات الاقتصادية وحالة الركود الاقتصادي بسبب انتشار فيروس كورونا.
وأضاف في تصريح لـ"البوابة نيوز": "تأتي المبادرة في إطار سلسلة من الإجراءات التي تتخدها الحكومة المصرية لتنشيط كافة الأنشطة الاقتصادية داخل مصر وإحداث حالة من الرواج الاقتصادي بحيث نتلافي تداعيات انتشار الفيروس الاقتصادية وكذلك حالة القلل والتخوف، موضحًا أن ذلك سيؤثر على زيادة الإنتاجية وتوفير السلع والمنتجات داخل السوق المصري".
وأكد أن طرح مبادرة من هذا النوع يدعم من زيادة التحفيز للشركات والمصانع على زيادة انتاجيتها وبالتالي زيادة ضخها للسلع والمنتجات بحيث إنها تكون متوافرة وتدعم فكرة توافر السلع والمنتجات المحلية، ويدعم ذلك توجهات الدولة لتوفير السلع والمنتجات اللازمة لتلبية احتياجات المواطنين.
ودعا الدكتور مصطفى أبوزيد المواطنين لعدم الزحام على شراء السلع وتخزينها حتى لا تحدث أزمة أو فجوة في السلع المطروحة داخل الأسواق.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟