رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصدر أمني: لم نسجل أي حالات خرق لحظر التجوال بـ15مايو

الخميس 26/مارس/2020 - 06:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود عياد _ ياسر علي
طباعة
أكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بدائرة قسم شرطة 15 مايو برئاسة العميد بدوى هاشم، مأمور القسم، لم تسجل حالات اختراق لقرار حظر التجوال، وأن قاطني المجاورات ملتزمون بكافة التعليمات حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.
وأضاف المصدر، أن سيارات الدورية تجوب الشوارع والمجاورات وإنذاراتهم تعمل على مدى 12 ساعة متواصلة لتطبيق القانون
وقد شهدت منطقة الامتداد وعدد من المجاورات بدائرة قسم شرطة 15 مايو تحت إشراف العميد بدوى هاشم مأمور القسم انتشارا أمنيا مكثفا، بشتى شوارع المدينة استعدادا لتطبيق قرار حظر التجول الذى يبدأ في السابعة مساء.
وقد أنهت الأجهزة الأمنية استعدادها لتأمين شوارع العاصمة خلال فترة حظر التجول.
وأكد مصدر أمني، أن هناك تعليمات مشددة للقوات للتعامل بمنتهى الحزم مع أي خروقات حفاظا على صحة المواطنين وللحد من انتشار فيروس كورونا
وتابع المصدر أن القوات ستقوم بالمرور على المحلات قبل حظر التجول بساعتين للتأكد من إغلاقها في المواعيد المحددة والتى تبدأ من الخامسة مساء، مع استمرار الحملات التموينية المكثفة.
وكان قد قرر المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عدة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، منها: حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من ٧ مساء إلى السادسة صباحا، ووقف وسائل المواصلات من ٧ مساء إلى ٦ صباحا، وغلق المحلات والمقاهي من الخامسة مساء إلى ٦ صباحا.
كما قرر خلال مؤتمر صحفي، تعليق جميع الخدمات مثل السجل المدني والشهر العقاري باستثناء مكاتب الصحة، وغلق جميع الأندية ووقف نشاطاتها، ومد تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات ١٥ يوما.
وقال إنه من يخالف ذلك سيتعرض لغرامات قانون الطوارئ وتصل فيه الغرامة إلى 4 آلاف جنيه والحبس.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد كلف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة، في ضوء المتابعة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟