رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نجوم الفن يواجهون "كورونا".. مجد القاسم ينتهي من تسجيل "خليك في البيت".. وصلاح عبدالله يطلق هاشتاج "صاصا هيسليكوا"

الخميس 26/مارس/2020 - 07:14 م
مجد القاسم
مجد القاسم
ريهام وجدي
طباعة
يسعى الفنانون إلى المساهمة في مواجهة فيروس كورونا، من خلال التوعية للحد من انتشاره. وانتهى الفنان مجد القاسم من تسجيل أغنية «خليك في البيت»، لحث الشعب على البقاء في منازلهم والالتزام بالتوعية وتعليمات الوقاية لمساعدة الدولة في الحد من انتشار الوباء والسيطرة عليه. 
أغنية «خليك في البيت» من تأليف صلاح عطية وألحان مجد القاسم وتوزيع خالد عرفة، وتم تسجيلها باستوديو مقام.
ونشر الفنان أحمد السقا مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام»، يلقي من خلاله أحدث رباعياته عن فيروس كورونا.
وقال «السقا»: «كممونا وفيرسونا عشان وباء اسمه الكورونا.. قعدونا في البيوت بهدلونا ومرمطونا عشان وباء اسمه الكورونا.. الحقونا باللقاح سرعوا طلع عين أبونا.. أبوس إيديكوا ريحونا.. خلصونا من الكورونا».
أحمد السقا يشارك أيضا في تحدي الخير، وتكفل بـ70 أسرة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لمحاربة فيروس كورونا.
ويخوض «السقا» هذا العام تجربة تقديم البرامج، من خلال برنامج جديد سيعرض في رمضان المقبل على شبكة «mbc»، سيستضيف من خلاله مجموعة من أصدقائه النجوم، ويتم تصويره في لبنان تحت قيادة المخرج باسم كريستو.
الفنان صلاح عبد الله، اطلق هاشتاج «#في_البيت_خليكوا_وصاصا_هيسليكوا» على حسابه الرسمي بموقع التغريدات «تويتر» في إطار حملة التوعية المجتمعية لمواجهة فيروس كورونا.
ونشر «عبدالله» بعض الكلمات على وزن أغان شعبية قديمة قال فيها: ‏«قولوا ورايا توت توت- محنة بإذن الله هتفوت وإحنا هنفضل جوّه بيوتنا- وبُكره هتبقى أحلى بيوت لما كورونا بكرمه تسيبنا- ولما الهانتا بأمره تموت».
وانتهى المطرب الشعبى عدوية شعبان عبدالرحيم من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "فيروس كورونا" من كلماته، وألحان سيد شعبان عبدالرحيم، وتوزيع أشرف البرنس، لتوعية الجمهور المصرى بالحذر من تفشى هذا الفيروس.
وطرحت الفنانة سميرة سعيد أغنية جديدة لها بعنوان «واقع مجنون»، تحمل الكثير من الجوانب الإنسانية التي تتماشى مع الوضع الحالي الذي يعيشه العالم، والمأساة الكبيرة التي يعيشها بعض الدول بسبب فيروس كورونا الجديد.
وقالت «سميرة» عن الأغنية في مداخلة هاتفية لأحد البرامج إنها انتهت من العمل بها منذ فترة ووجدتها ملائمة لما يمر به العالم حاليا مع فيروس كورونا، وأنها وجدت أن الآن هو الوقت المناسب لإصدارها لرفع الروح المعنوية لدى الناس، لأنها تحمل جوانب إنسانية كبيرة، وتنطبق على الحال الذي يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.
أغنية «واقع مجنون» من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان أشرف سالم، توزيع محمد عرام، إخراج نضال هاني، ويقول مطلعها: «‏الكل خايف.. ولا حد عارف.. ولا حد شايف الجاي ده إيه..وأنا مهما كان اللي جاي أصعب.. حاعيش وحأقدر عليه..».
يذكر أن سميرة سعيد طرحت مؤخرا أغنية «هليلة» من كلمات شادي نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هاني يعقوب، وهندسة صوت هاني محروس.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟