رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نهاية كورونا.. الصين تكشف عن عقار جديد لعلاج المصابين.. والإندبندنت: فصل الصيف بداية النهاية للفيروس القاتل

الخميس 26/مارس/2020 - 03:39 م
البوابة نيوز
محمد سامح
طباعة
كشفت الصين عن نجاح عقار جديد لعلاج مصابي فيروس كورونا، فيما قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن فصل الصيف بداية النهاية للفيروس.


نهاية كورونا.. الصين
-الصين تكشف عن نجاح عقار جديد لعلاج مصابي فيروس كورونا
ذكرت صحيفة "دايلي اكسبريس" البريطانية، اليوم الخميس، أن الأطباء الصينيين أعطوا عقارًا يسمي توسيليزوماب، لـ20 من المصابين بفيروس كورونا خلال ذروة الوباء في البلاد، مشيرين إلى أن 19 منهم خرجوا من المستشفى في غضون أسبوعين.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولي الصحة في الصين وافقوا على استخدام توسيليزوماب لعلاج مرضى الفيروس.
وقال الدكتور شياو لينغ شو وزملاؤه، إنه في غضون أيام قليلة، عادت درجة حرارة المرضى إلى طبيعتها ولم يعد هناك حمي وتحسنت جميع الأعراض الأخرى بشكل ملحوظ، بعد استخدام العقار.
يشار إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).


نهاية كورونا.. الصين
-الإندبندنت: فصل الصيف بداية النهاية لفيروس كورونا
ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الخميس، أن الأبحاث العلمية تشير إلى أن الطقس الأكثر دفئا يمكن أن يساعد في إبطاء انتشار فيروس كورونا، على الرغم من أن العلماء حذروا من أن تغيير الفصول لن يضع حدا للوباء في حد ذاته.
وتشير أبحاث مبكرة متعددة، إلى أن كورونا قد تجد صعوبة في الانتقال بين الأشخاص في فصل الصيف مقارنة بالشتاء.
وأشارت الصحيفة، إلى أن الفيروسات المماثلة مثل الأنفلونزا تميل إلى التلاشي خلال فصل الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة الرطوبة، حيث إن جهاز المناعة لدى البشر يلعب دورًا في جعل هذه الأمراض أقل عدوى.
ونوه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبير المستشارين العلميين لحكومة المملكة المتحدة، السير باتريك فالانس، إلى أنه قد يكون هناك عدد أقل من المصابين بالفيروس خلال الصيف.
ووجد العلماء الصينيين في جامعة بكين وجامعة جامعة تسينغ – هوا، الذين درسوا انتشار المرض في 100 مدينة صينية، أن "درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة النسبية العالية تقلل بشكل كبير من انتقال الفيروس".
وتوصل باحثون في جامعة ميريلاند ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة إلى استنتاجات مماثلة.


نهاية كورونا.. الصين
-أعداد مخيفة لوفيات ومصابي كورونا حول العالم
ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الخميس، أن عدد المصابين بفيروس كورونا يقترب من نصف مليون حالة حول العالم.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه من المرجح أن يصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس على مستوى العالم إلى نصف مليون في غضون أيام قليلة، وفقا لأحدث أرقام جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، حيث تقترب الحالات المصابة في إيطاليا من تجاوز تلك الموجودة في الصين.
ونوهت الصحيفة بأن العدد الإجمالي للحالات المصابة المؤكدة في جميع أنحاء العالم وصل إلى 471783 حالة.
وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة ليست بعيدة عن الصين أيضًا - بفارق يزيد قليلًا عن 10000 حالة.
وتجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا على مستوى العالم أكثر من 21000 حالة وفاة.
وتعد إيطاليا وإسبانيا الأكثر تضررًا بالفيروس، حيث بلغ عدد الوفيات 7،503 في إيطاليا و3،647 في إسبانيا، وتجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة 1000 حالة لأول مرة يوم الأربعاء، مع أكثر من ربع هؤلاء في ولاية نيويورك الأمريكية.
ووصل عدد الحالات المصابة بالفيروس في الصين إلى 81727، وفي إيطاليا 74،386، الولايات المتحدة 69171، وإسبانيا 49515، وألمانيا 37،323، وإيران 27017، وفرنسا 25600، وسويسرا 10،897، والمملكة المتحدة 9،640، وكوريا الجنوبية 9241.


نهاية كورونا.. الصين
-الأمم المتحدة تحذر من نقص الغذاء عالميا بسبب إجراءات مواجهة كورونا
ذكرت الصحيفة أن الأمم المتحدة قد حذرت من احتمالية أن يكون هناك نقص في الغذاء على مستوى العالم بسبب الإجراءات التي تتخذها الحكومات حول العالم لمكافحة فيروس كورونا.
وأشارت الصحيفة إلى أن النقص في العاملين الميدانيين بسبب إجراءات الوقاية من الكورونا، وحظر التصدير يعني أن المشكلات يمكن أن تظهر بسرعة في الأسابيع المقبلة، وفقا لما قاله ماكسيمو توريرو، رئيس قطاع الاقتصاد في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، للصحيفة.
وقال: "إن أسوأ ما يمكن أن يحدث هو أن الحكومات تقيد تدفق الغذاء،" مضيفا: "ستكون جميع التدابير ضد التجارة الحرة ذات نتائج عكسية.. الآن ليس الوقت المناسب لفرض قيود أو وضع حواجز تجارية.. لقد حان الوقت لحماية تدفق الغذاء حول العالم".


نهاية كورونا.. الصين
-الشيوخ الأمريكي يوافق على تشريع لدعم الاقتصاد بـ2 تريليون دولار
ذكرت الصحيفة أن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على تشريع لدعم اقتصاد البلاد، والذي تضرر كثيرا بسبب تفشي فيروس كورونا، بمقدار 2 تريليون دولار.
وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس وافق على التشريع بعد تصويت جميع الأعضاء في صالح التشريع، حيث جاءت نتيجة التصويت 96-0.
ونوهت بأن التشريع يعد الأول من نوعه في تاريخ الولايات المتحدة، في حين سيتم التصويت على التشريع في مجلس النواب الأمريكي في يوم غدا الجمعة.
وأوضحت الصحيفة أن التشريع سيوفر ما يصل إلى 1200 دولار كإغاثة مباشرة للبالغين الأمريكيين، وإنشاء برنامج إقراض بقيمة 500 مليار دولار للشركات والمدن والولايات، وصندوق بقيمة 367 مليار دولار للشركات الصغيرة، كما يوفر التشريع 130 مليار دولار للمستشفيات، وتوسع التأمين ضد البطالة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟